الانتهاء من تصوير فيلم إيراني عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم يثير الغضب





 



على الرغم من الانتقادات الحادة التي طالت المسلسلين الإيرانيين «مريم العذراء» و«يوسف الصديق» إلا ان المخرج الإيراني مجيد مجيدي ألقى بكل ذلك عرض الحائط وانتهى من تصوير فيلم سينمائي بعنوان «محمد صلى الله عليه وسلم»، ويشهد هذا الفيلم أول ظهور لتجسيد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، 

وتم تصوير مشاهد الفيلم في منطقة «كرمان» ومدينة «نور» السينمائية الواقعة في جنوب شرق إيران، حيث جرى تصوير المشاهد المتعلقة بهجوم ابرهة الحبشي، وأجزاء من المدينة المنورة، وحركة القوافل بين مكة والمدينة قبل البعثة.. كما تم بناء مجسم لكعبة صغيرة مبنية من الأحجار ومغطاة بالقماش والمعلقات المتعلقة بالعصر الجاهلي وقد ملأتها الأصنام، حيث كان ارتفاع الكعبة قليلا قبل ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم كما تم جلب عدد من أشجار النخيل من منطقة «بم» بشرق إيران وزرعها في أطراف المدينة السينمائية، بجانب إنشاء نحو 60 بيتا لتصبح أجواء الفيلم أكثر واقعية. 






وكالعادة انفجرت العديد من ردود الفعل الإيجابية المناهضة لهذا العمل في العالم الإسلامي على شبكة الإنترنت، في حين لم تحرك الجهات الإسلامية «السنية او الشيعية» ساكنا للبت في الأمر، حتى أصبح الفيلم السينمائي أمرا واقعا. 
ويقول المخرج الايراني مجيد مجيدي: «يحاول الفيلم ان يظهر الضروريات والأسباب التي أدت الى ظهور النبي محمد صلى الله عليه وسلم في تلك الحقبة، مع إظهار طبيعة المجتمع العربي آنذاك، خلال مرحلة طفولة النبي صلى الله عليه وسلم، وأؤكد ان الإيمان والأخلاق والقيم الروحية هي شغلي الشاغل في السينما، وهذه القيم تظهر في أفلامي بطرق مختلفة، وسيجسد النبي في الفيلم باعتباره رمزا للأخلاق والقيم الروحية الحميدة». 

جدير بالذكر ان علماء وشيوخ الأزهر الشريف رفعوا قضية تطالب بمنع عرض المسلسل لمخالفته للشريعة الإسلامية، وانه لا يجوز تجسيد الصحابة وآل البيت في عمل فني




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...