كيفية مواصلة الحياة الزوجية بعد أكتشاف خيانة الزوج





 


اكتشاف الخيانة الزوجية وخاصة خيانة الزوج من قبل الزوجة  من اخطر المراحل التى قد تمر بها الحياة الزوجية  بل قد تصل بتلك الحياة الزوجية الى اقصى مرحلة  وهي مرحلة الطلاق, فلابد من ادراك ما  تسببة  تلك الخيانة الزوجية من ألم للزوجة . 

فالكثير من النساء قد لا تقبل ان تشاركها فى زوجها امراة اخرى الا ان الكثير من الزوجات ايضا قد لا تقوى على انهاء الحياة الزوجية لكثير من الامور كوجود اطفال مثلا وذلك بالرغم من اكتشافها خيانة زوجها فماذا عليها ان تفعل  عندما تعرف ؟ لمعرفة الاجابة ماعليكى سوى قرائة النقاط التالية  


1- التأكد : 
من اهم الامور التى يجب على الزوجة القيام بها عند اكتشاف خيانة الزوج التأكد من كون هذه الخيانة قد وقعت بالفعل ام انها مجرد ظنون وتخيلات من جانبها فما عليها سوى ان تبحث عن الاشارات المادية التى توكد وجود هذة الخيانة كوجود مكالمات هاتفية او مؤشرات جسدية فوجود الدليل المادى لديها سوف يمكنها من مواجة زوجها بالخيانة فالشعور الغريزى للمرأة وحدة ليس كافيا بالرغم من كون هذا الشعور قد يكون صحيح فى الكثير من الاحيان . 

2-المواجهة :
على الزوجة بعد التأكد من خيانة الزوج بوجود الدليل المادى على هذه الخيانة ان تقوم بمواجهته بهذا الدليل فورا وعدم الاطالة فى التفكير الذى سوف يسبب لها المزيد من الألم فالمواجهة قد تعجل بفهم الكثير من الامور التى سوف تصل اليها الحياة الزوجية هل سوف تستمر ام انها قد وصلت فعلا للنهاية التى تقتضي الخروج من هذه الحياة الزوجية بكرامة . 

3-  سماع مبررات الزوج :
على الزوجة التى اكتشفت خيانة زوجها وواجهته بها ان تعطية الفرصة لسرد المبررات التى اوصلت الحياة الزوجية الى مثل هذا الموقف فمنح الزوج فرصة لسرد المبررات قد تشعره بانه ارتكب خطأ وعلية تجاوزة فذلك قد ينم على كونة مازال يكن لكى الحب بل وقد يلفت نظرك كونك انتى قد تكونى السبب الرئيسى للخيانة فقد تكتشفى وجود اهمالك له وانشغالك عنه ببعض الامور الاخرى مما جعلة يعجل بالبحث عن امرأة اخرى لتشعره بهذا الاهتمام الذى فقده.

4- احظرى من ادخال الابناء فى الخلاف :
 فمثل هذه الامور عليكى ان تحظرى دوما من ان تشركى ابنائك فى مثل هذا الخلاف فرؤية الأباء فى مثل هذا الموقف قد تكون تجربة مؤلمة للابناء قد  تحدث تغير سلبى فى منظورهم لأبيهم  فاحظرى دوما من السماح لهم بمعرفة مايجرى فى حياتك الشخصية .







Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...