كاميرا مراقبة تفضح سياسياً نمسوياً مارس الرديلة في ... غابة



قادت الصدفة وحدها إلى وضع أحد الساسة في النمسا في موقف لا يحسد عليه، بعدما صوّرته كاميرا مثبتة في إحدى الغابات لمراقبة الحياة البرية وهو يمارس الجنس.

وذكرت صحيفة «الدايلي تلغراف» البريطانية أن هذا السياسي، الذي لم يفصح عن اسمه، قد يحصل على تعويض تصل قيمته إلى 16 ألف إسترليني، إذا أقرّت المحكمة بأن تلك اللقطات التي تم تسجيلها له شكلت خرقاً لخصوصيته.
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الكاميرا، التي تم تثبيتها وإخفاؤها بعناية بعيداً عن أعين الناس، قد وضعت في هذا المكان من أجل تسجيل تفاصيل الحياة البرية للغابة الموجودة في منطقة كارينثيا النمسوية. 

وفي الوقت الذي تتزود فيه تلك الكاميرا بتكنولوجيا الأشعة فوق الحمراء، فإنها تحظى بالقدرة على التصوير في الظلام، وهو ما مكنها من التقاط الواقعة الجنسية لهذا السياسي، الذي لم يكشف عن هويته. 

في غضون ذلك، نقلت الصحيفة عن خبراء قانونيين قولهم إن تلك الكاميرا تتعارض مع القوانين النمسوية، التي تحدّ من استخدام كاميرات المراقبة.

وأشار رئيس منظمة أرغن داتن غير الحكومية المتخصصة في حماية البيانات هانز زيغر، الى أن الحصول على إذن رسمي هو أمر لازم لتثبيت الكاميرا، وأنه يجب تمييزها بعلامات على أقل تقدير، حتى يتسنى للزوار أن يحتاطوا، وأن يتجنبوا الأماكن المرَاقَبة.
لكن جمعية الصيد في كارينثيا، وهي الجهة التي قامت بتثبيت تلك الكاميرا، قد دافعت عن استخدام أجهزة التجسس. وقالت مديرتها، وتدعى فريديس بيرغستولر غريدينيغر: «لا يمكنني تأكيد عدد الكاميرات العاملة في الغابات في منطقة كارينثيا. ونحن من جانبنا لم نصادف أي مشكلات في ما يتعلق بالكاميرات حتى الآن. هذا وتستخدم الكاميرات بشكل عام لتسجيل عادات التغذية الخاصة بالحيوانات، ويتم وضعها في أماكن ومناطق محاطة بإشارات تخبر الأشخاص بأن يبتعدوا عن هناك».

وقد تكهنت الصحافة النمسوية بأن هذا السياسي قد يفضّل الصمت عن الأضرار التي لحقت به، لأن لجوءه إلى القضاء سيهدد بالكشف عن هويته، وربما يهدد حياته السياسية
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

صحيفة برتغالية تؤكد أن شبحا يطارد لاعبا في الملعب ... صور

جنحت صحيفة “ديبورتيفو الموندو” البرتغالية بعيداً، وهي تؤكد ظهور شبح يطارد لاعب بورتو البرتغالي رودريجيز، مظهرة الشبح يحتفل مع جماهير بورتو البرتغالي بهدف سجله رودريجيز، مانحاً فريقه الفوز على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال.
وذكر موقع “101 جريت جول” المتخصص بكرة القدم أول من أمس، أن مصور الأسوشييتد برس، باولو ديوراتو، فوجئ لحظة التقاطه إحدى الصور، بظهور “شبح” يشارك مشجعي فريق بورتو الهتاف للاعب البرتغالي في المباراة التي جمعته مع “سان جيرمان” في الثالث من الشهر الجاري.


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

معلمة ترتدي ملابس خادمة مثيرة إرضاءا لرغبة تلاميذتها



قامت إحدى المعلمات داخل صف مليئ بالمراهقين الذين لا يهتمون بالدراسة كثيراً بإيجاد الحل المناسب لمشكلة التحفيز المطلوب لهم، وهو ارتداء ثوب خادمة منزل مثير.وقد اعتبرتها وسائل الاعلام الصينية الفائزة بلقب أفضل معلمة لهذا العام حيث تمكنت من ضبط سلوكات التلاميذ بأخدها وعودا منهم على الانكباب على الدراسة مقابل ارتدائها لهذا الثوب.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

سبحان الله : باكيستانية تضع ملودا بوجهين

 وضعت  باكستانية مولود بوجهين في مستشفى العائلة المقدسة في روالبندي بباكستان و يقوم الاطباء بمحاولات لانقاذ الطفل حيث لديه مشاكل بالتنفس واوضح الطبيب ان هذه الحالة فريدة من نوعها و يجب ان توضع تحت مراقبة خاصة ويرقد الطفل في قسم العناية الحثيثة ويتغذى عم طريق انبوب حيث اوضح الطبيب انه لا يمكن تغذيته عن طريق الفم حاليا.










إقرأ المزيد Résuméabuiyad

سمية الخشاب: مطلوب زوج يخاف الله



قالت الفنانة سمية الخشاب إنها في الفترة الأخيرة تلقت عروضا عديدة بالزواج، سواء من رجال مصريين أو عرب لكنها قابلتهم بالرفض، موضحة أنها مثلها مثل أي فتاة تبحث عن الحب والأمان والاستقرار.
ورفضت الفنانة المصرية اتهامها بأن وضعها شروطا تعجيزية لاختيار شريك حياتها هو السبب وراء رفضها كل تلك العروض للزواج، وقالت "إنها لا تطلب المستحيل على الإطلاق ومعظم العروض غير مناسبة، بصرف النظر إذا كان الشخص سيئا أو جيدا، فالكثير من الرجال يكونون أصحاب شخصيات قوية ولديهم كل ما تريده أي فتاة على وجه الأرض، وليس فقط الأمور المادية لأنها آخر شيء تفكر فيه سمية حسب كلامها، لكن ما يجعلها ترفض بشياكة هو عدم توافر "الكيمياء فقط" .
وعن أهم الشروط التي لن تتنازل عنها في شريك حياتها قالت سمية "لا بد أن يكون رجلا بمعنى الكلمة، لا يحب سمية الفنانة التي يحبها الجمهور، بل يحبها شخصيا ولا تشترط سمية أن يكون زوج المستقبل جميلا، وليس قبيحا أيضا، بل مقبولا، فالجمال ليس مهم في الرجال، وأن يكون تقيا ويخاف الله في كل تصرفاته، ولديه ضمير يكون أمامه كالرقيب.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

مغربيات يدافعن عن الحريات الفردية بقمصان دون أكمام



قررت حركة نسائية على موقع “فيسبوك” بالمغرب، تُدعى “ديباردور.. وبخير”، تنظيم وقفة احتجاجية يوم السبت 7 يوليو الجاري في حديقة عمومية وسط مدينة الدار البيضاء، لتجديد التنديد بما تعرضت له فتاة قبل أشهر قليلة في الرباط على يد “سلفيين” لم يعجبهم الشكل “المتحرر” للباس الفتاة.
وتناصر حركة “ديباردور”، وتعني الكلمةُ اللباسَ الصيفي النسائي اللاصق على الجسد من غير أكمام، تكريس وضمان الحريات الفردية في المغرب، بعد أن تأسست مباشرة عقب حادثة اعتداء “إسلاميين” على الفتاة بسبب لباس “ديباردور” الذي كان يكشف عن أجزاء من جسمها
وكانت واقعة “هجوم” سلفيين، وسط العاصمة الرباط قبل أشهر، على فتاة كانت ترتدي زيا خفيفا وكاشفا لمفاتنها قد أثارت جدلا سياسيا واجتماعيا عارما بين مؤيدي الحريات الفردية الذين تخوفوا من تراجع هذه الحريات بعد وصول “إسلاميي” العدالة والتنمية إلى الحكم في شهر يناير المنصرم.

الاحتجاج بقمصان خفيفة
وقالت حركة “ديباردور..وبخير”، في بيان أصدرته أخيرا، إن اهتداء الناشطات النسائيات الفيسبوكيات إلى تنظيم وقفة احتجاجية وتضامنية مع الفتاة موضوع “الاعتداء”، تنبيه إلى المجتمع بضرورة التمسك بالدفاع عن الحريات الفردية، وعدم السماح لأية جهة بالتدخل في حرية الشخص في لباسه حتى يساير تصورها الإيديولوجي.
وأكد بيان الحركة الفيسبوكية على “أننا لن لن نستسلم لهذا العنف، وسنتمسك بحرياتنا الفردية وباختياراتنا المسؤولة، ولن يرهبنا عنف المتطرفين، كما ندعو الحكومة إلى التدخل لحماية حقوقنا وحرياتنا في التنقل والتحرك والملبس”.
واعتبرت إحدى عضوات حركة “ديباردور” بأن الوقفة الاحتجاجية ليوم السبت المقبل ستكون فرصة لالتئام جمع عدد من الناشطات على أرض الواقع، بعد أن كنَّ يلتقين في العالم الافتراضي، وهن مُرتديات جميعا لملابس “الديباردور” الجميلة والخفيفة.
وزادت الناشطة على الفيسبوك بأن اللقاء هو بمثابة مناسبة ضرورية لإعادة فتح النقاش الجاري في المجتمع حول الحريات الفردية ومدى احترامها في البلاد، خاصة في خضم التجاذب الدائر حاليا بين جهات إسلامية تريد التقوقع على الذات وفرض آرائها الدينة، وبين أطراف أخرى تؤمن بمجتمع الحداثة والاختلاف.
وأشارت زكية منير، إحدى مناصرات حركة “ديباردور”، إلى أن الوقفة التي ستنعقد السبت المقبل مساهمة من ناشطات المجتمع المدني في المطالبة بضمان الحريات الفردية في البلاد، مردفة بأن الاحتجاج لن يكون من خلال شعارات سياسية أو لافتات ترفعها المشاركات، بل فقط بالتواجد في المكان عبر ارتداء قمصان “الديباردور”.

تسيب وتحرر
ولم يمر إعلان هذه الحركة الفيسبوكية عن عزمها تنظيم وقفة احتجاجية بقمصان “الديباردور” دون أن يصاحبها جدل ورفض من طرف ناشطين إسلاميين على موقع فيسبوك، حيث اعتبر “أبو جابر” هذه الدعوة نوعا من التسيب في الوقت الذي كان من الأجدى نشر الخير والقيم والأخلاق.
وتابع الناشط الفيسبوكي أنه كان يتمنى تنظيم وقفة لأجل رفع همم المغاربة لمزيد من التقدم في إطار تنمية المهارات والكفاءات في العلوم والصناعات، عوض خروج أناس همهم أن يشهد المجتمع المغربي المزيد من التحرر القيمي والأخلاقي والمرتبط بالهوية.
ولفت الناشط إلى أن خروج فتيات بلباس “الديباردور” صار أمرا واقعيا يتعايش معه المغاربة، ولا يحتاج إلى وقفة للدفاع عنه، مشيرا إلى أن الإعلام المغربي والمسلسلات التركية والمكسيكية ساهمت بقسط وفير في مسخ لباس المرأة المغربية.
واعتبر الناشط الفيسبوكي ذاته بأن الدعوة إلى الخروج في وقفة احتجاجية بهذا اللباس يعد استفزازا لمشاعر المغاربة الذين يستنكر أكثرهم هذا الزي الذي لا تتوفر فيه معايير الحشمة عُرفا وشرعا، كما يمكن اعتباره إحراجا لإسلاميي العدالة والتنمية الذين يقودون الحكومة الحالية
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

ما سر الاثارة عند روبي ..؟



على الرغم من أن فكرة العري والتعري باتت متاحة في السينما العربية وكليبات الأغاني، منذ وقت طويل، إلا أن جرأة الاستعراضية روبي، ونوعية ألبستها التي ترتديها جعلت منها بطلة لكثير من الأخبار والتعليقات وردود الأفعال. هذا في الوقت الذي تمتلئ فيه الشاشة العربية بما هو أكثر من تعري روبي، أو على الأقل يساويها طريقةً أو أداء أو أسلوبا، إلا أن شيئا ما في روبي جعل منها، بحق، ظاهرة استثنائية لجهة المقدرة على إثارة الرأي العام.

وقد اثارت روبي، ولأول مرة، مسألة الإيحاء الجنسي في لغة الجسد، من خلال أدائها لحركات تعبيرية في إحدى أغانيها وهي تتدرب على إحدى الآلات الرياضية، حيث تم التركيز على تماوج الخصر ونهاية الحركة بالأسفل والخلف، مما قدم انطباعا الى الحركة الجنسية المقصودة. وفي أغلب أغانيها المصورة يتم العمل على فكرة المدلول الجنسي المباشر والذي يتعمد التذكير بحركة محددة ذات طابع سريري أو إغوائي. من هنا استطاعت روبي أن تشكل ظاهرة تفوقت فيها على هيفاء وهبي وسواها.

أفادت روبي من مسائل عدة ساهمت في سرعة الرواج وقوة التأثير، على رأسها الإدارة البصرية العالية التي قدّمها لها شريف صبري، وهو المحترف المتخصص، ومنها دخول لون بشرتها على خط المنافسة مع البشرة البيضاء التي استولت على المزاج العام لصانعي الكليبات، لأسباب شتى، فأتت بشرة روبي السمراء لتحل مكان البشرة البيضاء. وتركيز شريف صبري على الملامح الفرعونية السينمائية في وجه روبي ساهم هو الآخر بتقديم نمط جمالي مختلف غير رائج، فتم التركيز على العينين السوداوين الوحشيتين، والفم الممتلئ مقلوب الشفتين، والأنف العالي الذي أضاف على الملامح الفرعونية لمسة إضافية. وجاء اشتغال روبي بالسينما أساسا ليمكّنها من السيطرة على لغتها الخاصة واكتشافها، ومنها لغة الجسد التي أجادت روبي تقديمها، وإن بجرأة بالغة.

سيطر جسد روبي، بالكامل، على نموذجها الفني، وصار هو نقطة الجذب الأساسية التي ترتكز عليه تجربتها، وهي على الرغم من موهبتها الصوتية الجيدة، إلا أنها تحولت الى ظاهرة إثارة لافتة تركت الكثير من ردود الأفعال. الفارق بين إثارتها وإثارة هيفاء وهبي، مثلاً، هو أن روبي تتقن لغة العرض البصري والتمثيلي، على العكس من هيفاء خالية الموهبة في هذا الشأن، كما أن الإرث الفني الذي تنحدر منه روبي والإطار الثقافي العام للتجربة، مكّن روبي من السيطرة على رد فعل الجماهير أكثر مما تستطيع هيفاء وهبي أن تفعله.
يمكن فهم ظاهرة روبي ضمن تلك المعايير، وليس صحيحا أن مجرد الإيحاء الجنسي هو سبب الظاهرة، فالساحة الفنية تمتلئ بنسوة فاضحات أكثر من روبي، إلا أن فشلهن كان أوفر حظا من نجاحهن بسبب غياب حسهن الفني وغياب الإدارة الفنية المحترفة، وكذلك غياب المشروع الثقافي التراكمي. من هنا فإن روبي ليست مجرد جسد يرقص على آلة رياضية. هذا تبسيط للأمر، هي جزء من سيرورة سينمائية وفنية وبصرية عالية سهّلت على نموذجها الرواج بالشروط التي يفترضها هو وليس بشروط المتلقي. هذه المقدرة على فرض النموذج، بالتراكم والمحتوى الثقافي، هو الذي يجعل من ظاهرة روبي ظاهرة فنية وثقافية في المقام الأول. فالجسد لايتقدم وحده ككتلة صماء، هو بحد ذاته مشفّرٌ على محتوى معرفي معين يحوله مرئيا ولامرئيا في الوقت نفسه

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

دينا: لن أرتدي بدل رقص محتشمة إرضاء للإخوان




ارتدائي بدل رقص محتشمة لإرضاء الإخوان أمر غير صحيح”، هكذا علقت الراقصة المصرية دينا على ما أوردته إحدى الصحف عن اتخاذها قرارا بارتداء بدل رقص محتشمة تتناسب مع المرحلة الجديدة التي تمر بها مصر ووصول الدكتور محمد مرسي لمنصب رئيس الجمهورية، حيث وصفت دينا هذا الخبر بـ”الهبل” من قبل كاتبه.

وقالت دينا  إن بدل الرقص التي ترتديها في أي مناسبة تخضع لشروط ومواصفات جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية، وبالتالي فهي لا ترتدي ملابس مخالفة لكي تقرر ارتداء ملابس أخرى.
وتضيف “لو افترضنا أنني قررت أمرا كهذا فذلك يعني أنني كنت أرتدي ملابس مخالفة طيلة الفترة الماضية وفجأة قررت الالتزام.. وهذا يعد أمرا غير صحيح؛ لأنني دائما أسير وفقا للوائح والقانون، إذ يبدو أن من كتب مثل هذا الخبر يعتقد أنني شخصية جاهلة لا أعي مثل هذه اللوائح والقوانين

وأكملت قائلة “أنا لا أخشى الإخوان أو أي تيار سياسي، وما دمت أسير بالقانون فأنا لا أخشى سوى المولى عز وجل”.
وتشير الراقصة المصرية إلى أنها تواصل حاليا تصوير دوريها في مسلسلي “باب الخلق” و”أهل الهوى” حيث كشفت عن تفاصيل دوريها قائلة “أجسد في المسلسل الأول شخصية راقصة تسكن في أحد الأحياء الشعبية حيث تعمل ليلا بأحد الملاهي الليلية في الوقت الذي ترتدي فيه الحجاب طيلة النهار، حيث أعجبت بهذا الدور في ظل اتسامه بالازدواجية في بعض الأحيان”.

وعن المسلسل الثاني تقول “أجسد شخصية راقصة أيضا تقع في غرام بيرم التونسي الذي يجسده الفنان فاروق الفيشاوي، ولا أريد حرق بقية تفاصيل الدور حتى يكون مفاجأة للجمهور عند عرضه في رمضان المقبل



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

ملكة جمال كردستان ... واو على الجمال الكردي

من دون عرض لثوب السباحة، وبعيدا عن اعين الكاميرات والصحافيين، اصبح لكردستان العراق مساء الخميس ملكة جمال للمرة الاولى في تاريخ الاقليم الكردي.










وتبارت في اربيل عاصمة الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي، 12 فتاة لحمل تاج الجمال الكردي في حفل نظمته شركة لبنانية وحضره ممثلون عن الهيئات الدبلوماسية الاجنبية وعدد من الفنانين ورجال الاعمال ومسؤولي الاقليم.
وسمح للصحافيين والاعلاميين والمصورين بدخول القاعة المخصصة للحفل في فندق “روتانا”، حيث تابعوا كلمتي الجهة المنظمة للحفل وكلمة الهيئة العامة للسياحة في حكومة اقليم كردستان العراق وفقرة فنية لفرقة الفنون الشعبية في اربيل.
الا انه بعدما قدمت المشاركات انفسهن، طلبت الهيئة المنظمة من ممثلي وسائل الاعلام المحلية والاجنبية مغادرة القاعة فورا، والانتظار في رواق الفندق الى حين الانتهاء من المراسيم، ليتم بعدها ابلاغهم بالنتيجة.
وعند استفسار الصحافيين والاعلاميين عن سبب اخراجهم من القاعة، اوضح المشرفون على المناسبة النادرة انه تم بيع حقوق الحفل الى جهة اعلامية، وانها ستبث الحفل في وقت لاحق.
وفيما اكد مدير الاعلام في هيئة السياحة في الاقليم نادر روستاي لوكالة فرانس برس ان “هذه المرة الاولى التي يجري فيها اختيار ملكة لجمال كردستان”، قال روي شلالة ممثل شركة “اس ان آر” المنظمة للحفل “نحاول ان ننقل هذا الحدث العالمي الى كردستان وبطريقة تلائم عادات وتقاليد الاقليم”.
واضاف شلالة “نظمنا الحفل ليتناسب مع العادات والتقاليد الكردية حيث لن تشاهدوا ثوب السباحة، ولكن ستشاهدون ثوبي الرياضة والسهرة مع بعض الاحتشام الراقي الذي لا يقلل من قيمة جمال الفتيات”.
وذكر انه سيكون للفتاة الفائزة “برنامج عمل يمتد لسنة، وسيكون الهدف الاساسي لبرنامج العمل من اختيارها، وسنضع كل طاقاتنا في سبيل انجاح مهمة الفتاة التي ستضع التاج” والتي اشترط ان ان تكون كردية، عراقية او آتية من الخارج.
وقد فازت باللقب شينه عزيز اكو (18 عاما) المتحدرة من مدينة السليمانية في اقليم كردستان.
وتألفت لجنة التحكيم من الممثل اللبناني يوسف الخال، والفنانة اللبنانية دينا حايك، وطبيب التجميل اللبناني نادر صعب، وعفاف جبر نائبة رئيسة جمعية السياحة الكردستانية، وشكرية رسول النائبة السابقة في برلمان كردستان، والاكاديمي فرهاد بيربال المتخصص في فلسفة الجمال في جامعة صلاح الدين في اربيل، وملكات جمال سابقات من حول العالم.
وقال نادر صعب لوكالة فرانس برس قبيل بدء الحفل “استقبل في المستشفى الخاص بي في بيروت العديد من النساء اللواتي يأتين من دهوك واربيل والسليمانية، وانا قريب جدا من الجمال الكردي وهذا ما شجعني” للمشاركة.
وحول تطابق مواصفات الفتاة الكردية مع مواصفات الفتيات في دول العالم اللواتي يشاركن في مثل هذه المسابقات، قال صعب “طبعا المواصفات هنا تطابق المواصفات العالمية، ولكن الجمال يبقى نسبي لان الجمال الكردي غير الجمال اللبناني والافريقي والفرنسي”.
وتابع “تبقى هناك بعض التحفظات، ويجب ان نحترم العادات والتقاليد ولكن هذا لا يمنع ان تكون هناك ملكة جمال كردستان (…) نحن نركز على الجمال والثقافة، والجمال لدينا يتلف من عدة محاور”.
من جهته، قال مولوي جبار مدير عام هيئة السياحة في وزارة البلديات في حكومة اقليم كردستان لوكالة فرانس برس “من خلال هذه المراسيم، نحاول ايصال رسالة بان اقليم كردستان فيه ما يدل على التطور في كل الجوانب وبالاخص الجانب السياحي، ونأمل ان تتواصل هذه المسابقة في كل عام”.
كما اعتبر الفنان الكردي عمر دزيي ان اختيار ملكة جمال لاقليم كردستان “ظاهرة جيدة (…) كونها تشكل حدثا يجري لاول مرة في كردستان العراق”.
واختفت مسابقات ملكات الجمال من العراق منذ عقود وتحديدا منذ العهد الملكي، حيث كانت تنظم في النوادي الاجتماعية وخصوصا في محافظة البصرة الجنوبية لتأثرها بالوجود البريطاني.
ويعد مجتمع اقليم كردستان من المجتمعات المحافظة في الشرق الاوسط، وتعيش المرأة فيه اوضاعا صعبة للغاية رغم تمتع الاقليم بحكم ذاتي وبوضع امني واقتصادي افضل من باقي انحاء البلاد
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بنطلون هيفاء وهبي يشبه الحمار المخطط



على الرغم من أن الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي معروفة باطلالاتها المثيرة والجذابة إلا أنها صدمت جمهورها من خلال احدى الصور التي تناقلها الجمهور على موقع التواصل الاجتماعي لها وهي ترتدي بنطال ملون طولياً باللون الابيض والاسود يشبه الحمار المخطط . وكانت هيفاء وهبي قد ظهرت في جولة سيحية في تركيا للتعرف على أهم وأبزر معالمه ، خلال فترة تواجدها بتركيا لاقامة حفل غنائي بها.

يذكر أنه لليس البنطال الاول الذي اثار سخرية الجمهور بل سبق وارتدي هيفاء وهبي بنطال وكانه مرشوش بطلاء الحائط .
يذكر أن هيفاء وهبي تصور مشاهدها في المسلسل التلفزيوني الجديد ” مولد وصاحة غايب ” المقرر عرضه في رمضان القادم ، ويشارك فيه فيفي عبده وحسن الرداد



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

إحالة قضية علياء المهدي بازدراء الدين لدائرة أخرى



قضت محكمة جنح النزهة في مصر اليوم الخميس بعدم اختصاصها للنظر في الجنحة المباشرة المقامة ضد علياء المهدي وصديقها كريم عامر، بعد نشر صور فوتوغرافية ورسومات للفتاة وهي عارية.
وقضت المحكمة بإحالة قضية المتهمين إلى دائرة أخرى، ليتم النظر في أولى جلساتها في 4 يوليو/تموز المقبل
وكان ثلاثة صحافيين قد تقدموا بجنحة مباشرة ضد المهدي وعامر لازدراء الأديان والتحريض على الفحشاء بشكل مباشر.
كما اتهموا المهدي بارتكاب أفعال فاضحة مُخلة بالآداب العامة من خلال نشر صور فوتوغرافية عارية لها، بينما اتهموا عامر باستغلال الدين للترويج لأفكار مُتطرفة ضد الدين الإسلامي، من خلال المدونة الخاصة به على الإنترنت، بالإضافة إلى تحقيره من رجال الدين
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

سجن معلم بريطاني لتصويره تلميذاته بغرف تبديل الملابس





أمرت محكمة بريطانية بسجن معلم في الثانية والثلاثين من العمر ثلاث سنوات لقيامه بتصوير تلاميذه وهم يبدّلون ثيابهم في غرف تبديل الملابس. وقالت صحيفة ديلي ميرور إن ماثيو روس أخفى كاميرا تحت قميصه وصوّر تلاميذ فصله البالغة أعمارهم ثمانية وتسعة أعوام في غرف تبديل الملابس بعد دروس السباحة.

وأضافت الصحيفة أن محكمة التاج في بلدة باسيلدون بمقاطعة إسيكس استمعت إلى أن المعلم روس نشر صور تلاميذه على الانترنت لتمكين غيره من المولعين بالأطفال من مشاهدتها. وأشارت الصحيفة إلى أن المدرسة اشتبهت بسلوك المعلم روس وقامت بإبلاغ الشرطة، التي فتشت منزله وعثرت في جهاز حاسوبه على صور لتلاميذه في غرف تبديل الملابس في مسبح، و 700 صورة غير لائقة لأطفال آخرين، ومواد إباحية تشمل الحيوانات.

وأقر المعلم روس أمام المحكمة بتهم استراق النظر على تلاميذه، وإنتاج وحيازة وتوزيع صور غير لائقة لأطفال آخرين، وامتلاك مواد إباحية. وتم ادراج اسم المعلم في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية مدى الحياة، وفصله من العمل بعد صدور حكم السجن بحقه
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

فضيحة غسل السيارة 9 مرات



أطلق أصحاب مغسل سيارات في ماليزيا مبادرة جديدة لمكافأة الزبائن المخلصين، تقضي بتقديم زيارة مجانية لصالون تدليك في كوالا لامبور، لكل زبون يغسل سيارته تسع مرات.
وجدير بالذكر أن غسيل السيارة في ماليزيا يكلف بين 32 و45 يورو، لذلك يستفيد الزبائن من بعض العروض.
وقد فهمت الشرطة من أحد المخبرين ان العرض يتضمن خدمات اضافية الى جانب التدليك كممارسة الجنس… وقد تم توقيف 9 فتيان من اصل فيتنامي تتراوح اعمارهم بين 18 و28 سنة، بالاضافة الى 4 رجال يشتبه انهم على رأس هذه التجارة غير المشروعة

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

قارئ قرآن مغربى يتعرض لهجوم بسبب تحوله للغناء - فيديو

 



بث نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " أمس السبت مقاطع فيديو للمغربي نبيل عزاوى، وهو يقرأ القرآن، بعد بث حلقة الجمعة من  برنامج " آرب أيدول" والتى شارك فيها عزاوى، وغنى أغنية للموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.
وحاز إعجاب الموزّع الموسيقى حسن الشافعي، والفنانة أحلام التي شبّهت صوته بصوت المطرب القديم عبد المطلب، في حين أنّه لم يعجب راغب علامة ولم يعطه صوته بل اعترض عليه، بينما طلب منه حسن الشافعي أن يهتم بمظهره كي يكون شكله لائقاً كفنان.
وتعرض عزاوى لهجوم عنيف من رواد صفحات " فيس بوك " بسبب تحوّله من قراءة القرآن الكريم الى الغناء، والتقدم لبرنامج فني يعتمد على السخرية من المتسابقين، مطالبين إياه بالتوبة والعودة الى قراءة القرآن




إقرأ المزيد Résuméabuiyad

في الجزائر.. “فياغرا” تقتل عريسا ثمانينيا ليلة زفافه

 


تعرض عريس في الـ 80 من العمر مساء السبت الماضي لسكتة قلبية ليلة زفافه، وهو يرتشف الشاي رفقة عروسه ( 34 سنة)، مباشرة بعد أن غادر المدعوون القلائل من أهل العروس وأصدقائه حفل العرس . وقد تم نقل الرجل إلى مستشفى الطوارئ حيث فارق الحياة هناك.

وكان الرجل الذي يسكن في مدينة بابار شمال شرق الجزائر قرّر إعادة الزواج بعد وفاة زوجته التي غادرته في الربيع الماضي وهي في الـ 75 من عمرها، حتى لا يبقى وحيدا بعد أن غادره أيضا أبناؤه المنشغلون بحياتهم الخاصة والعملية في مناطق بعيدة عن بابار، ومع ذلك أصرّ على أن تقام مراسيم حفل الزواج بطريقة عادية وبسيطة قبل أن تزف له العروس.

ووفقا لما نقلته صحيفة “الشروق” الجزائرية من مصادر موثوقة، تناول العريس الثمانيني بعض العقاقير المنشطة جنسيا، وهي “فياغرا” مغشوشة اقتناها من سوق شعبي يبيع فيها تجار أعشاب وعقاقير أفارقة، مما أثرت عليه بشكل مميت بسبب إصابته بأمراض مزمنة أخرى، ليصاب من جراء ذلك بسكتة قلبية مباشرة بعد دخوله إلى منزله والتحاقه بعروسه التي عادت أدراجها إلى بيت والدها. وبينما تم تشييع جثمان الضحية، فتح التحقيق في اسباب الوفاة


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

الابقار تدوس اجساد الهنود حتى تجلب لهم الحظ .. صور



اعياد الهنود  كثيرة  وغريبة .. ففي  وسط  الهند  في  بادناجر   يقوم الهنود  بتزيين ابقارهم  بالحناء  والورود  ثم ينامون على الارض  حتى  تقوم  الابقار  المندفعة  من شوارع  المدينة  بالدوس على  اجسادهم .. ويعتقد  الهنود  الذين يحتفلون بهذه المناسبة الروحية ان مرور  الابقار فوق  اجسادهم  يجلب لهم  الحظ .
ويقول الهنود  الذين يحتفلون بهذه المناسبة  سنويا بأنه  لم  يحدث  ابدا ان تسبب سير الابقار المندفعة فوق اجسادهم باي اذى لاي شخص







إقرأ المزيد Résuméabuiyad

أول حرف من اسمك يهديك نصيحة

 



حرف {أ}

... ......أبتسم وحاول ان ترسم البسمة على وجوه الآخرين .


حرف {ب}

بادر الى مساعدة من يحتاج المساعدة ولا تتأخر بالعطاء .


حرف {ت}

تمهل و حدد دربك بالحياة ولا تيأس اذا واجهتك الصعاب واذا تعثرت يوما فقف فوراً.

حرف {ث}

ثابر واجتهد في طلب العلم والمعرفة.


حرف {ج}

جاهد في سبيل دينك ووطنك وشرفك 


حرف {ح}

حاول ان تزرع ورود الأمل في دروب الآخرين .


حرف {خ}

خذ من الدنيا قوتاً ينفعك بالآخرة .


حرف {د}

داو الآخرين بطيبة قلبك وصدق مشاعرك .


حرف {ذ}

ذق طعم تعبك بكل لقمة تأكلها


حرف {ر}

رافق من يخاف الله ورسوله ومن يحسن للناس


حرف {ز}

زيّن سيرتك بحسن الخلق والادب


حرف {س}

سامح من اخطأ بحقك واغفرله


حرف {ش}

شاهد عيوبك في عيون الآخرين وحاولاصلاحها


حرف {ص}

صارح بالحقيقة اصدقائك ومحبينك .


حرف {ض}

ضحِ بمشاعرك لأجل كرامتك .


حرف {ط}

طِر الى العلا شامخاً رافع الرأس عالياً


حرف {ظ}

ظلل من حولك بحبك وبعطفك .


حرف {ع}

عاهد روحك ونفسك على الصدق والوفاء.


حرف {غ}

غض بصرك عن المحرمات


حرف {ف}

فز بحب الله وبطاعة رسوله .


حرف {ق}

قاوم لأجل من يحبوك ويودوك.


حرف {ك}

كن صادقاً مع نفسك لكي تصدق مع الآخرين.


حرف {ل}

لون حياتك بنور الله وتقواه


حرف {م}

مد يدَ العون لكل من يحتاجلكَ.


حرف {ن}

نل رضا الله ورضا والديك .


حرف {هـ}

هون على الآخرين مصائبهم ومحنهم


حرف {و}

وسع قلبك واحتضن به الناس


حرف {ي}

يسر على الملهوفين والمظلومين امورهم


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

اسمك يؤثر على.. فرصك في الحياة

 


يعرف عادة بأن اسم الإنسان يترك انطباعا عند الآخرين ما أن يسمعوا به وقد تأكد هذا الأمر علميا الآن بعدما اكتشف باحثون ألمان ان الاسم المرتبط بصفات سيئة يمكن أن يترك في الحقيقة تأثيرا سلبيا على الحياة في مرحلة الرشد.
ووجد الباحثون في دراسة نشرت في مجلة «علم النفس الاجتماعي وعلم الشخصية ان اسم الإنسان يؤثر على فرصه في الحياة.
وقال فيبكي نيبريتش وهو باحث في كلية أبحاث ماكس بلانك ان مجموعة البحث أرادت اكتشاف تأثير الأسماء ودوره في العلاقات.
وأضاف نيبريتش ان عملية الربط بين الاسم والعلاقات غالبا ما تحدث بطريقة غير واعية بحيث نتأثر بالصحف والقصص ومن تاريخنا بالتأكيد.
ووجد الباحثون انه في ألمانيا لقيت الأسماء ذات الارتباط «الإيجابي» مثل ألكسندر استجابة أفضل من تلك التي لديها ارتباطات «سلبية» مثل كيفن.


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

تفسير الأحلام على الطريقة اليابانية

 




نجح باحثون يابانيون فى فك شفرة الأحلام، بعد فحص أدمغة ثلاثة متطوعين من الذكور أثناء نومهم لرصد التغيرات فى النشاط الذى يمكن أن يكون متعلقاً بمحتوى أحلامهم، وحددوا بدقة متى كانوا يحلمون بمثل هذه الأشياء مثل السيارات والنساء بحسب ما ذكر على موقع “ديلى تليجراف”.

وذكر الموقع، أن الباحثين قاموا بمراقبة أنماط الموجات الكهربائية فى أدمغة الرجال، كى يتمكنوا من إيقاظهم عندما تشير الإشارات إلى أنهم بدأوا يحلمون بالفعل، وكل مرة يستيقظ فيها المشاركون كان يتم سؤالهم عن ما قد حلموا به، قبل السماح لهم بالعودة للنوم مرة أخرى، وتكرر الأمر لعدة أيام حتى تم جمع 200 تقرير عن كل متطوع.

وأفاد الموقع أن الباحثون توصلوا إلى أن معظم الأحلام تضمنت تجارب أكثر ألفة من الحياة اليومية، ومن بين تقارير الأحلام انتقوا عشرين من أكثر الموضوعات حدوثا، مثل “سيارة” و”رجل” و”امرأة” و”حاسوب” وجمعوا الصور التى تمثل كل فئة.
وذكر الباحثون أن بتحليل بيانات نشاط المخ مع التسجيلات التى تمت قبيل إيقاظ المتطوعين، تمكن الباحثون من تحديد أنماط مميزة فى ثلاث مناطق هامة بالمخ، وهو ما يمكن أن يساعد فى معالجة ما تراه أعيننا.

ووجد الباحثون أيضا أن النشاط فى عدد من مناطق المخ الأخرى المكلفة بأدوار أكثر تخصص فى عملية الإبصار، مثل المناطق التى تساعدنا فى التعرف على الأشياء، تفاوتت النتائج بناء على محتوى الأحلام، حتى توصلوا لبناء نموذج حاسوبى يمكن أن يتنبأ بما إذا كان كل واحد من الموضوعات المختارة موجودا فى أحلام المشاركين أم لا.

وقال ” يوكياسو كاتامانى” قائد الدراسة بمختبرات علم الأعصاب الحاسوبية ” أى تى آر” بمدينة كيوتو: “بتحليل نشاط المخ خلال تسع ثوان قبل إيقاظ المشاركين استطعنا التنبؤ بما إذا كان هناك رجل فى الحلم أم لا، على سبيل المثال، بنسبة تراوحت بين 75% و80% “.
وأضاف الدكتور كاتامانى:” دراستنا أوضحت خلال الحلم قيام بعض مناطق المخ بإظهار أنماط نشاط مشابهة لتلك التى تستنبطها صور محتويات ذات صلة، وباستخدام قاعدة بيانات نشاط المخ للصورة المستنبطة، وبتحليل سلسة العمليات المنطقية للتعرف على الأنماط نستطيع قراءة، أو فك شفرة، ما قد يراه القائم بالتجربة من فحوصات المخ أثناء الحلم، وفى هذه الدراسة تمكنا من فك شفرة معلومات مجموعة الأشياء الأساسية فقط، لكن يمكن أن تمتد هذه الطريقة لفك شفرة جوانب الأحلام الأكثر تعقدياً
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

هدف في الوقت بدل الضائع يُفقد معلقاً أعصابه .. فيديو

 




معلق يفقد أعصابه بعد تسجيل هدف في الوقت بدل الضائع، هو عنوان مقطع فيديو انتشر على اليوتيوب للمعلق الذي بدأ بالصراخ بشكل هستيري بعد تسجيل الهدف من الوقت بدل الضائع واستمر بالصراخ لنحو الدقيقة والنصف




إقرأ المزيد Résuméabuiyad

"بيج شو" يصارع لأول مرة في مصر

 




يشارك المصارع الأمريكي العملاق الشهير بـ"بيج شو" في مباريات عروض "دابليو دابليو إى" لأول مرة في مصر، حيث ستنطلق مصارعة المحترفين مساء اليوم الخميس، في تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، بصالة 1 باستاد القاهرة وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وتعتبر المباراة الرئيسية والأقوى في أول أيام العرض بين الفريق الأول، المكون من شايمس بطل العالم للوزن الثقيل، وبطل الزوجي السابق تيد ديبياسي بعد اعتذار راي ماستيريو، بسبب مرضه، أما الفريق الثاني فيضم المصارع العملاق "بيج شو" وألبيرتو ديل ريو.

وفي مباراة ثلاثية أخرى، سيتواجه ثلاثة نجوم ضد بعضهم، وهم كوفي كينجستون، وكودي رودز وذا ميز بطل القارات.

ومايك بول وايت، هو الاسم الحقيقي للمصارع الأمريكي بيج شو، الذي يبلغ طوله 2م و13 سم، ووزنه في حدود 200 كغم، البيج شو كان لاعبا سابقا لكرة القدم بأمريكا، وانتقل بعدها للدخول إلى عالم المصارعة الحرة، ودخل إلى عالم WWE في فبراير عام 1999 وفاز في أول عام له بالبطولة. لكنه خسرها بداية عام 2000 أمام المصارع ترابل اتش. 

فاز بيج شو بالعديد من الألقاب، أهمها مهرجان "Over the Edge" ومهرجان"Summerslam" في عام 1999، وعرض "Wrestlemania"، وعرض "No Way Out" في عام 2000، وعرض "No Mercy" في عامي 2003 و 2004. 

في عام 2012 ، عاد بيج شو إلى WWE مجددًا بعد أن تم طرده من قبل مدير الاتحاد "جون لورينايتس"، لكنه رجع إلى الاتحاد بعد أن ضرب جون سينا بحركته القاضية واستهدفه في عرض نو واي آوت 2012. 

شارك المصارع الأمريكي، في العديد من الأفلام السينمائية أهمها Little Hercules 3D مع المصارع الأسطوري هوجان وفيلم سينمائي اشترك فيه مع الممثل أدم ساندلر في فيلم Waterboy، وظهر في فيلم Knucklehead ولعب دور البطولة.


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

أول محجبة تلقي كلمة في البرلمان البريطاني

 



كريم البريطانية من أصل باكستاني، أول شابة محجبة تلقي كلمة في البرلمان البريطاني بحسب البيان.
وتحدثت سمية في القاعة التاريخية لمجلس العموم “الغرفة السفلى في البرلمان” الأسبوع الماضي، من الكرسي الذي يخاطب منه رئيس الوزراء النواب، في إطار الإجتماع السنوي لبرلمان الشباب البريطاني.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن الشابة البالغة من العمر 16 عاما، قولها إنها تشعر بالتميز، لتمكنها من إلقاء الكلمة، مشيرة إلى أن تمثيل الشباب والسيدات المسلمات في البرلمان، كان أمرا رائعا للغاية، وتجربة لن تنساها أبدا.

وأضافت سمية التي تعيش في مدينة “وكينغهام”، الواقعة في غرب لندن، أنها ترغب بدراسة الطب في المستقبل، والانخراط في الحياة السياسية لاحقاً، معربة عن أملها في رؤية المحجبات أكثر في البرلمان مستقبلاً، ومؤكدة وجود عدد كبير منهن في بريطانيا.
وانتخبت سمية في كانون الأول (ديسمبر) 2011 لعضوية برلمان الشباب، وعينت متحدثة بقرار من الأعضاء، حيث دخلت اول سيدة البرلمان في 1918، فيما تولت أول إمرأة منصب رئاسة الوزراء في 1979 في البلاد.

يذكر أن أعضاء برلمان الشباب، البالغ عددهم نحو 600، يختارون عبر الإنتخابات، وتترواح أعمارهم بين 11و 18 عاما، ويمثلون مناطقهم ومدنهم، مثل النواب إذ يعقدون اجتماعات متعددة، في مجلسي اللوردات والعموم





إقرأ المزيد Résuméabuiyad

الطريق إلى المدرسة في اندونيسيا .. صور غريبة



يسلك الطلاب في بعض القرى الاندونيسية طرقاً محفوفة بالمخاطر للوصول لمدارسهم وذلك نتيجة انهيار الجسور المعلقة بعد الأمطار أو رغبةً في اختصار الوقت













إقرأ المزيد Résuméabuiyad