ابنة الـ 3 سنوات تتفوق على بيل كلينتون وسيجموند فرويد في الذكاء





 




تمكنت طفلة بريطانية في الثالثة من عمرها من الانضمام الى منظمة «منسا» العالمية للذكاء، وذلك بعد ان اجتازت اختبار الذكاء محققة 162 درجة، لتتفوق على من سبقوها في الانضمام الى الاختبار، والذين كان ابرزهم ثلاثة رؤساء سابقين لأميركا هم: ابراهام لينكون 128 درجة وبنيامين فرانكلين 160 درجة وبيل كلينتون 137 درجة، فضلا عن القائد الفرنسي نابليون بونابرت 145 درجة، ورائد التحليل النفسي سيجموند فرويد 156 درجة.

وتشمل معايير اختبار الذكاء خمسة اقسام هي: التصور البصري المكاني والإدراك الكمي والمنطق التسلسلي وكفاءة الذاكرة، وقد اجتازت الطفلة أليس آموس تلك المعايير بنسبة 1% ما يؤهلها لتقف بين صفوف عباقرة العالم.

وتتحدث أليس الانجليزية والروسية بطلاقة، حيث ان والدتها بريطانية ووالدها من اصول روسية، فضلا عن انها تتمتع بهوايات تتمثل في الغناء وسماع الموسيقى وقراءة القصص الخيالية والعلمية.
وكان والدا أليس قد اجريا اتصالا مع إدارة المنظمة للاستفسار عن شروط التحاق الصغيرة، وذلك بعد ان حصلا على شهادة من طبيب نفسي في بريطانيا بأن معدل ذكائها مرتفع بشكل ملحوظ.
ويذكر أن أليس تعد أصغر المنضمات الى منظمة منسا منذ عام 2009، التي شهدت انضمام الطفلة إليس تان روبرتس التي كانت تبلغ من العمر حينئذ عامين واربعة اشهر.




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...