النظام يحجز على أموال فيصل القاسم لتمويله الإرهابيين وتصنيع العبوات الناسفة





 





أصدرت وزارة المالية السورية قرارا يقضي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة للإعلامي فيصل القاسم، استنادا الى قانوني مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال لدعمه الإرهاب في سورية.

وبحسب نص القرار الذي نشرته عدة مواقع سورية وأخرى معارضة ورقمه 385 ونقله موقع «سيريانديز» الالكتروني، فإن: «الحجز تم لثبوت قيام القاسم بتمويل المجموعات الإرهابية في سورية، والتآمر على الدولة بهدف زعزعة استقرارها الداخلي، والقيام بأعمال تستهدف إثارة الحرب الأهلية».

كما تم اتهامه بـ «إثارة الاقتتال الطائفي، وذلك من خلال تكريس مزرعته القائمة في محافظة السويداء لتكون مكانا لإيواء واجتماع بعض المجموعات الإرهابية إضافة إلى تخصيص جزء من هذه المزرعة لتكون معملا لتصنيع العبوات الناسفة».

وفيصل القاسم هو إعلامي سوري ـ بريطاني يحمل شهادة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي وينشط في إجراء الحوارات السياسية، ولد في سورية في قرية الثعلة بمحافظة السويداء سنة 1961، وتدرب وعمل مقدما ومعدا للبرامج العربية في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بين عامي 1988 و1989، وعمل مقدم برامج في تلفزيون «ام بي سي» عام 1991.

كما عمل كمقدم برامج إخبارية في قناة «بي بي سي العربية» بين عامي 1994 و1996 ثم انتقل بعد ذلك إلى قناة الجزيرة الفضائية واكتسب شهرته من خلال برنامجه الأسبوعي «الاتجاه المعاكس».
وكانت وزارة المالية أصدرت مؤخرا قرارات تقضي بالحجز الاحتياطي على أموال ميشيل كيلو والشيخ سارية الرفاعي نظرا لقيامهم بأعمال تتناقض مع واجبهما الوطني والوظيفي، وذلك بناء على قانون مكافحة الارهاب.




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...