كاتبة أمريكية تبدي إعجابها بالرسول الكريم وتطرح كتاباً عن حياته





 

سلطت الكاتبة الأمريكية البريطانية الشهيرة ليزلي هازلتون المهتمة بالكتابة في موضوعات تختص بالسياسة والدين والتاريخ، الضوء على حياة الرسول، صلى الله عليه وسلم، في كتابها الجديد “المسلم الأول”.


وكتبت مقالة في صحيفة “هافينجنتون بوست” الأمريكية بعنوان “7 أمور ستدهشك في محمد” أنها خلال بحثها وقراءتها لسيرة وحياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وجدت أنه من أكثر رجال العالم تأثيراً، وجعلها تدرك أنه لا بد أن يعرف الغرب أهم الحقائق المذهلة لتصحيح الصورة الخاطئة لديهم عن الإسلام والرسول محمد.

واستهلت هازلتون سردها لتلك الحقائق معلنة عن تأليفها لكتاب جديد حول حياة الرسول تحت عنوان “المسلم الأول”، مشيرة إلى أنها أعدت قائمة لأهم ما يجب على الغرب معرفته عن حياته في كتابها.

وأبرزت ليزلي في مقالها عدداً من النقاط حول حياة الرسول، أهمها نشأته يتيماً وكيف تمت تربيته على يدي عمه وكيف أنه شب وأصبح فتى أراد أن يعمل ويأكل من عمل يده، فاشتغل برعي الغنم لأعمامه ومن ثم تزوج من السيدة خديجة رضي الله عنها، وفقاً لاحترام وحب متبادل استمر حتى وفاتها، ونزول الوحي عليه وهو في الأربعين من عمره ومشاعر الخوف والرهبة التي انتابته، ومن ثم قيامه بدعوة كل من وثق فيه لعبادة الله والدخول في الإسلام، بصورة سرية استمرت لمدة ثلاث سنوات، ومن ثم جهر بالدعوة بصورة علنية.

وذكرت في كتابها الذي جاء في 320 صفحة وسعره 27.95 دولار، محاربة الرسول صلى الله عليه وسلم، للفساد والغطرسة، وتأسيس حياة اجتماعية واقتصادية قوية بالعدل والإصلاح، والأحداث التي وقعت وكيف تعامل معها بطريقة ذكية وحكيمة حتى وفاته







Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...