أول قلم إلكتروني يصحح الأخطاء ذاتياً





 





ابتكرت شركة ناشئة نمساوية تدعى «Lernstift» ومقرها مدينة «سالزبورغ»، قلما جديدا فريدا من نوعه يحمل نفس اسم الشركة، من شأنه تنبيه الشخص بوجود أخطاء كتابية وإملائية ونحوية لإتاحة تصحيحها على الفور أثناء الكتابة.
وهو قلم مدمج به مستشعرات حركة واهتزاز، قادر على التعرف على مجموعة واسعة من الحركات الكتابية، بحيث يهتز حال اكتشافه أخطاء في الكتابة ليتدارك الشخص أي خطأ أو سهو وقع فيه ويقوم بتصحيحها.
ويؤدي هذا القلم وظيفتين: الأولى قدرته على اكتشاف أخطاء في شكل ودرجة وضوح خط اليد، حيث تخبر الشخص عما إذا كان شكل الحرف المكتوب مائلا أو غير واضح وغيره من الأخطاء الشكلية المحتمل الوقوع فيها أثناء الكتابة، والثانية قدرته على رصد الأخطاء الإملائية والنحوية.
ويعد هذا القلم معلما افتراضيا للتلاميذ ليتداركوا من خلاله أخطاءهم أثناء أداء واجباتهم الدراسية وأداة تعليمية فريدة وفعالة لتعليم الأطفال الكتابة بخط اليد بطريقة واضحة وسليمة ذات طابع تعليمي مرح، كما أنه أداة مفيدة بالنسبة للطلاب والمعلمين والدارسين وغيرهم.
ويعكف مطورو الشركة، التي لديها مقر آخر بمدينة «ميونيخ» الألمانية، على إنتاج إصدارات أخرى من هذا القلم التعليمي الفوري في المستقبل القريب، تتمتع بتضمينها تقنيات لاسلكية حديثة، كي يتسنى للمستخدم إمكانية اتصاله بالأجهزة النقالة كهواتف ذكية وحواسيب لوحية، ونقل البيانات المخزنة بالقلم من كلمات ورموز وتخزينها رقميا عبر الاتصال اللاسلكي على أجهزة الكمبيوترات الشخصية وغيرها من الأجهزة المحمولة الأخرى، ومن المقرر تدشين منصة مفتوحة لتطوير تطبيقات وبرمجيات تتواءم مع قلم التصحيح الذاتي.
وتخطط الشركة لطرح القلم بالأسواق أو للشراء عبر الشبكة العنكبوتية بحلول خريف العام الحالي، لكنها لم تفصح عن السعر بعد.




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...