زوجات أربعة أسرى فلسطينيين يحملن بعد تهريب الحيوانات المنوية لأزواجهن من السجن







اعلن مركز طبي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية الاربعاء عن حمل اربع نساء فلسطينيات بعد نجاح ازواجهن الاسرى في السجون الاسرائيلية في تهريب حيواناتهم المنوية.
 ويأتي هذا الاعلان بعد ان قام الاسير عمار الزبن (38 عاما) من بلدة ميثلون في شمال الضفة الغربية والمحكوم 32 مؤبدا بتهريب عينة من حيواناته المنوية الى زوجته دلال، واثمر ذلك عن انجاب طفلهما مهند الذي يبلغ حاليا من العمر ستة اشهر.

 وقال مدير المركز سالم ابو خيزران في مؤتمر صحافي انه بعد "تجربة الاسير عمار الزبن الناجحة تشجع اسرى آخرون ونجحوا في تهريب حيواناتهم المنوية وهم من كافة المحافظات ومن كافة الفصائل الفلسطينية".
 وقالت سلام نزال زوجة الاسير علي نزال من قلقيلية في المؤتمر بانها حامل الان في شهرها الثاني مشيرة الى ان زوجها يقضي حكما بالسجن لمدة عشرين عاما قضى منها سبع سنوات ولديها ثلاث بنات تتراوح اعمارهن بين ست وعشر سنوات.
واضافت نزال انها حامل بذكر ستطلق عليه اسم شريف.

 فيما اعلنت رماح السيلاوي زوجة الاسير اسامة السيلاوي من جنين انها حامل الان بشهرها الثاني مشيرة الى ان زوجها محكوم اربعة مؤبدات و55 سنة، وهو معتقل منذ عام 1993.
 من ناحيتها، قالت والدة الاسير رأفت القروي من رام الله وهي تبكي بان زوجة ابنها حامل منذ شهرين مشيرة الى ان ابنها الذي كان مطاردا لسنوات يقضي حكما بالسجن 15 عاما.

 بدورها ذكرت ليديا الريماوي، زوجة الاسير عبد الكريم الريماوي من رام الله انها حامل منذ شهر ونصف، موضحة ان زوجها محكوم 25 سنة.
 واضاف الطبيب ابو خيزران "استلمنا خلال الاشهر الاخيرة العشرات من هذه العينات كان بعضها غير صالح لانه لم يخزن بطريقة سليمة فقمنا بالتخلص منها على الفور، اما الصالح منها فتم استخدامه في عمليات زراعة الاجنة، وقد فشلت بعض محاولات الزراعة فيما نجحتاخرى، ولدينا الان اربع حالات ناجحة".
 واشار ابو خيزران الى ان المركز يحتفظ الان كذلك بعينات صالحة اخرى لاسرى اخرين تم تجميدها بانتظار ان يقرروا هم الوقت المناسب لزراعتها.
 وذكر ابو خيزران ان "المركز يستلم العينات بطريقة سليمة وموثوقة، وبوجود اقارب من اهل الزوج واهل الزوجة".
وتحظر السلطات الاسرائيلية على الاسرى الفلسطينيين الاختلاء بزوجاتهم فيما تسمح للسجناء الاسرائيليين بذلك.
 وقد انجب يغال عامير قاتل رئيس وزراء اسرائيل الاسبق اسحق رابين طفله الاول وهو بداخل سجنه، دون ان يضطر لاستخدام تقنية اطفال الانابيب.
 واشار الطبيب ابو خيزران الى انه سيتم الاعلان في غضون الايام القادمة عن المزيد من زوجات الاسرى الحوامل بطريقة الانابيب.
 من جهتها، قالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلحة السجون الاسرائيلية لوكالة فرانس برس "نحن على علم بهذه الاشاعات ولكننا متشككون كثيرا لانه من اجل نجاح عملية مماثلة يجب القيام بها بسرعة حيث تحتفظ الحيوانات المنوية بصفاتها الانجابية لوقت قليل جدا".
 وبحسب وايزمان فانه "حتى النساء اللواتي يأتين للزيارة في السجون، ليس لديهن اي اتصال مباشر مع السجناء فحسب، كما انهن مضطرات للمرور عبر حواجز واخذ حافلات".
 وتابعت "باختصار ان الطريق الى المستشفى قد يستغرق وقتا طويلا وطالما لم يتم اجراء اختبارات للحمض نووي فنحن نتعامل مع هذه القصص بحذر شديد".




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...