بالفيديو.. مدير «سي.آي.أيه» الجديد ربما اعتنق الإسلام بالسعودية





 


هناك ما يشير إلى أن من رشحه أوباما لمنصب مدير "سي.آي.أيه" خلفاً للجنرال المستقيل، ديفيد بتريوس، وهو الأيرلندي الأصل جون برينان البالغ عمره 57 سنة، اعتنق الإسلام حين كان بين 1996 و1999 مديراً لمحطة الاستخبارات الأمريكية في سفارة الولايات المتحدة بالرياض.
قائل هذا الكلام هو أمريكي خبير بالشؤون الإسلامية وعميل سابق في "أف.بي.آي" وتحدث في مقابلة إذاعية مصورة عبر "سكايب" في الوقت نفسه، أعدها معه مواطنه الإذاعي الشهير توم ترينتو، لبرنامج "ترينتو راديو شو" وتابعتها "العربية.نت" بالكامل مع أنها استمرت ساعتين، وهي موضوعة على "يوتيوب" منذ جرت السبت الماضي.
في المقابلة يروي جون غوادولو، الذي استقال في أواخر 2008 من مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن برينان اعتنق الإسلام في السعودية وقام بزيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة أثناء موسم الحج برفقة مسؤولين سعوديين، ربما عملوا أثناء معرفتهم به إلى جعل الإسلام محبباً إلى قلبه وأليفاً لمشاعره، فاعتنق الدين الحنيف وبقيت هذه النقلة سراً شخصياً في حياته.
وبث البرنامج لقطة مهمة في فيديو، بدت مشوهة جدا عبر شاشة "سكايب" أثناء المقابلة، ولكن مع صوت واضح، وفيها يقول برينان إنه زار مكة والمدينة، الممنوع دخولهما على غير المسلمين، وبشكل أشد صرامة واستحالة أثناء موسم الحج "مما يؤكد اعتناقه للإسلام"، بحسب ما استنتج عميل "أف.بي.آي" السابق جون غوادولو.










Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...