سمية الخشاب : اتهموني أني أثير غرائز الخليجيين. همّْه بس الخليجيين عندهم غرايز





 

موهبتها الفنية هي التي صنعت من سمية الخشاب نجمة فوق العادة في مجال التمثيل وليست الفرقعات التلفزيونية أو السينمائية التي نشاهدها بين الحين والآخر.

سمية العفوية والتلقائية على الشاشة لا تختلف ابدا عن سمية الانسانة التي فتحت قلبها وبيتها  كعادتها وحدثتنا عن الكثير من الامور العامة والخاصة بصراحتها المعهودة فكان هذا الحوار:

 في البداية.. ما اسباب غيابك عن الدراما الرمضانية لهذا العام؟

- بسبب تأخرنا في تصوير مسلسل «ميراث الريح» مع الفنان محمود حميدة لأنه كان من المقرر ان اصور مسلسل بعنوان «جبال الصبر»، لكن المشروع توقف لأننا لم نوفق في اختيار نجم من النجوم الشباب ليشاركني البطولة نظرا لانشغالهم جميعا، وعندما اخترنا مسلسل «ميراث الريح» لنصوره، ضيق الوقت لم يسعفنا، فعقدنا اجتماعا مع جهة الانتاج، واتخذنا قرارا جماعيا بتأجيل التصوير، وان كنت تضايقت في البداية لأنني كنت ارغب في ان اكون حاضرة في رمضان، لكن بعد ذلك حمدت ربنا لأن كثرة اعمال هذا العام تسببت في عمل ضغط شديد على عقل المشاهد من كثرتها «هيشوف ايه ولا ايه» وأي عقل طبيعي لن يتحمل متابعة اكثر من خمسة مسلسلات كحد اقصى.
«الزعيم» الحصان الرابح

وما ابرز الاعمال التي استوعبها عقلك كمشاهدة وتحرصين على متابعتها؟

- مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» للنجم الكبير عادل امام اراه الحصان الرابح في دراما هذا العام، لأن العمل محترم جدا، ومدروس، وعادل امام اشتغل عليه لمدة عامين على «نار هادئة»، وبتأن، وموضوع المسلسل لذيذ، وفي النهاية يكفي ان العمل لعادل امام.

 ولماذا انت مُقلة في التعاون مع عادل امام؟

- للاسف لم ألتق به فنياً سوى في فيلم «عمارة يعقوبيان» واتمنى ان التقي به في اعمال مقبلة.

< ما الاعمال الاخرى التي تحرصين على متابعتها؟

- النجم يحيى الفخراني يقدم شيئا غريبا وجديدا من خلال مسلسله «الخواجة عبدالقادر» وايضا حريصة على متابعة العمل الكارتوني «قصص الانسان في القرآن» وايضا يعجبني مسلسل «قضية معالي الوزيرة» لإلهام شاهين لأن موضوع العمل «حلو».

< وما ملاحظاتك على اعمال نجوم السينما الشباب الذين شاركوا في دراما هذا العام؟

- صدقني لم اشاهد شيئا من هذه الاعمال لأنني لا اعرف مواعيد عرض هذه الاعمال بسبب كثرتها، واعتقد ان مسلسل احمد السقا سينجح لأنه يجيد اختيار موضوعات اعماله جيدا.

< وكيف تقضين ايام رمضان بعيدا عن الفن؟

- الصيام وقراءة القرآن، وعقب ذلك اشاهد التلفزيون، بالاضافة لانشغالي بتجهيز منزلي الجديد.

واثقة من نفسي

< المذيع «طوني خليفة» اتهمك في برنامجه «زمن الاخوان» بأنك تثيرين «الغرائز الخليجية» فهل اغضبك هذا الاتهام؟
- انا تفاجأت واستغربت من كلامه هذا، ورديت عليه، فقلت له: هل بس الخلايجة عندهم غرائز وباقي الناس «لأ»؟! وعلى الرغم من ذلك لم اغضب لأنني عودت نفسي على عدم اخذ كل شيء بحساسية وانفعال، وان اكون هادئة وردودي تكون تلقائية وبدون عصبية، لثقتي في نفسي وفي جمهوري الذي يحبني كثيرا، وهذه الثقة تجعلني اجيد الرد على أي اسئلة مستفزة توجه لي.
وانا لا انكر فضل الجمهور الخليجي على سمية الخشاب لأن هذا الجمهور دعمني منذ بدايتي وحتى الآن، بالاضافة الى ان ألبومي الغنائي يضم اغنية خليجية من ألحاني لأنني عاشقة للكلمات، والالحان، والايقاعات الخليجية.
< فاجأت جمهورك برد فعلك في حلقة من حلقات برنامج «رامز ثعلب الصحراء» لرامز جلال؟

- برنامج رامز «لايت» وكان مغامرة لذيذة ولا اخفيك سرا انني خفت مثل أي انسانة، خاصة ان الحلقة مليئة بالانفجارات، وطلقات الرصاص، ولعلمك رامز تعرض لضرب مبرح مني لكن «شاله» في المونتاج!

< مسلسل «الحاج متولي» لنور الشريف شهد انطلاقة فنية كبيرة لسمية الخشاب وهذا العام الفنان مصطفى شعبان يعيد نفس القصة من خلال مسلسل «الزوجة الرابعة».. ما رأيك؟

- مصطفى متأثر كثيرا بنور الشريف وهذا ليس عيبا وموضوع «الزوجة الرابعة» دمه خفيف، والجمهور يحب تلك النوعية من الاعمال التي تناول علاقة الرجل بزوجاته ومصطفى قدم الدور بشكل لطيف، والعمل بشكل عام يحظى بمشاهدة كبيرة وهذا الاهم.
قرار صائب

< بعد اقترابنا من اكثر من نصف ايام رمضان هل وجدت قرار اعتذارك عن المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «كيد النسا» كان صوابا أم خطأ؟

- الحمد لله كان قراري «صائبا جدا» وانا ضد استغلال نجاح أي عمل وتقديم جزء ثانٍ منه، وقد نصحت فريق العمل بعدم تقديم جزء ثانٍ، ولكنني اتمنى للنجمة فيفي عبده كل نجاح فأنا لا استطيع ان اعطي رأيي في العمل لأن موقفي حساس.

< هل انت متخوفة من تحكم التيار الاسلامي في مصر على الدراما المصرية العام المقبل؟

- انا لا اعتقد ان التيار الاسلامي سيؤثر على الفن بأي شكل من الاشكال الا اذا كانت هناك اعمال مُبالغ فيها لأننا في النهاية مسلمون، ولنا عادتنا وتقاليدنا التي تحكمنا.
التقديم وارد

< تغيبت رمضان كممثلة ولكن لماذا لم تكون حاضرة كمطربة في مقدمات المسلسلات أو ادعية دينية أو كمقدمة برامج؟

- لم افكر في ذلك، لكن كان المفروض ان اقدم برنامجا انما جرأة فكرته الزائدة عن اللزوم جعلتني اتخوف من تقديمه والتقديم بشكل عام وارد، ولكن لابد ان تكون فكرة مختلفة وغير تقليدية.

< عانيت كثيرا من غيرة وحسد بعض زميلاتك في الوسط الفني فهل ما زالت هذه المعاناة قائمة الى الآن؟

- انا عندي سلام داخلي وتصالح مع النفس واركز فقط في عملي ولا اشغل بالي بالآخرين.
علامة استفهام

< في برنامج نيشان «انا والعسل» اعربت غادة عبدالرزاق عن حزنها بسبب غيابك عن الدراما الرمضانية هذا العام؟

- انا استغربت جدا من كلامها «ومش عارفة ليه هي حزينة ومتضايقة علشاني بامارة ايه فهي عمرها ما كانت ولا هتكون صاحبتي ابدا» لا من قريب ولا من بعيد، وهي عارفة ليه، ولا يوجد بيننا أي اتصال، ومش فاهمة هي حزينة عليَّ ليه، هو انا اعتزلت التمثيل!!» وفي رمضان من العام الماضي كان لي عملان هما «وادي الملوك» و«كيد النسا»، وكسرا الدنيا في الوقت اللي طلعت فيه غادة عبدالرازق تعتذر فيه عن مسلسلها «سمارة» وتبرأت منه وانا لو اختها مش هتزعل عليها مثل ما زعلت عليَّ وبصراحة انا عندي علامة استفهام كبيرة على كلامها هذا.

حالة سلام

< ما سر جمالك ورشاقتك هذا العام مقارنة بالعام الماضي؟

- كانت عندي مشكلة صحية تطلب تناولي دواء به كورتيزون ما تسبب في انتفاخ وجهي، والحمدلله عندما انتهت المشكلة رجعت لشكلي الطبيعي بالاضافة لأمور اخرى، اهمها ان كل يوم بيمر عليَّ بيعلمني حاجة جديدة لن اقول لك «زهد» لأن هذه كلمة كبيرة ولكن هستبدلها بجملة ان عندي حاليا حالة من السلام الداخلي والهدوء النفسي ولا يستطيع احد حاليا استفزازي لأنني اصبحت اكثر ذكاء وهدوء وسماحة.

المهم يحبني

< هل هذا التغيير وراءه حب جديد؟

- يا ريت فيه حب جديد لا والله لا جديد ولا قديم لأن في هذا الزمن الصعب صعب تثق في احد، لأن اخلاق الناس تغيرت، وصارت المصلحة هي التي تتحكم بعلاقات الناس مع بعضهم البعض، فأصبحت اخاف من الارتباط بأي احد بسبب ذلك فأنا اريد ان ارتبط بشخص يحب سمية الانسانة وليست الفنانة.

< اكثر الفنانات تتزوجن من رجال اثرياء.. فهل ممكن سمية تتزوج من رجل فقير؟

- عادي جدا وعلى رأي المثل «خذوهم فقراء يُغْنِكم الله» وانا عمري ما فكرت في الماديات اهم شيء يحبني لشخصي ويخاف ربنا.
أغنيتان
< وما آخر اخبار المطربة سمية الخشاب؟

- المفروض ان اصور قريبا اغنيتين، الاولى خليجية بعنوان «موبرضاك غصبا عليك»، من كلمات الشاعر اسير الرياض، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع مدحت خميس، والثانية بعنوان «الواد السمارة».

< وفي النهاية ماذا تتمنين لمصر؟
- اتمنى ان تستقر الاوضاع في مصر مثل الاول واتمنى النظام الجديد يحل لنا مشاكلنا.



وطن







Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...