بالفيديو.. رونالدو يدافع عن القضية الفلسطينية على طريقته الخاصة .. ووسائل الاعلام العبرية تقاطعه





 





خلال تواجد كريستيانو رونالدو ronaldo لاعب ريال مدريد الإسباني والمنتخب البرتغالي في إسرائيل لخوض مباراة مع منتخب بلاده ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، اعرب رونالدو عن تضامنه مع القضية الفلسطينية على طريقته الخاصة.

وقد رفض اللاعب البرتغالي تبادل قميصه مع لاعب إسرائيلي كمحاولة للرد عن الشائعات التي طاولته والتي أكدت أنه سعيد بالتواجد في إسرائيل.

يذكر أن رونالدو كان قد باع الحذاء الذهبي الذي فاز به ليتبرع بالأموال للأطفال الفلسطينيين من عدة اشهر
وبالعودة للمباراة فقد وحرص مشجعون للمنتخب الإسرائيلي على رفع أعلام نادي برشلونة بغية استفزاز اللاعب البرتغالي، في حين أكمل اللاعبون الإسرائيليون المهمة واستخدموا كل أساليب العنف والخشونة للحد من خطورة اللاعب وإثارة غضبه.
ويبدو أن الخطة الثنائية قد أتت أكلها، إذ ظهر رونالدو بشكل متواضع خلال المباراة، ولم يشكّل خطورة حقيقية على المرمى الإسرائيلي، بل وحصل على بطاقة صفراء بسبب اعتراضه على حكم المباراة، وهو ما سيحرمه من المشاركة في لقاء بلاده القادم في التصفيات أمام أذربيجان.

 

وظهر رونالدو في أكثر من لقطة وهو يصرخ تارة على اللاعبين الإسرائيليين طالباً منهم التوقف عن مخاشنته، وتارة على الحكم الذي لم يوفّر له الحماية، وأتاح للاعبين المنافسين التفنن في إيذائه واستفزازه بصورة أغضبت  باولو بينتو مدرب المنتخب البرتغالي.

ولم يتردد رونالدو عقب صافرة نهاية المباراة في تجاهل العديد من اللاعبين الإسرائيليين الذين أرادوا تبادل القمصان معه، حيث أشاح وجهه عنهم وغادر أرض الملعب مباشرة، وقد ظهرت عليه بوضوح علامات الغضب والاستياء من الأجواء العدائية، سواء داخل الملعب أو على المدرجات.

ولم يكتف رونالدو بذلك، بل رفض التوجه للقاعة الخاصة بممثلي وسائل الإعلام الذين تكدّسوا بالعشرات وانتظروه لأكثر من ساعة من أجل إجراء مقابلات صحافية معه، بيد أنه رفض القدوم إليهم، وفضّل التزام الصمت والمغادرة في اليوم نفسه إلى بلاده.

واعتبر الكثير من مشجعي المنتخب الإسرائيلي رفض رونالدو تبادل قميصه مع لاعبي المنتخب الإسرائيلي سلوكاً سيئاً من اللاعب البرتغالي وفيه إهانة وازدراء للاعبين الذين خلع بعضهم بالفعل قمصانهم وأرادوا تقديمها له مقابل الحصول على قميصه، دون أن يعرهم أي اهتمام.
وفي المقابل، ترجم مشجعو ريال مدريد العرب تصرف رونالدو على طريقتهم الخاصة، واعتبر بعضهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن اللاعب برهن برفض تبادل قميصه مع اللاعبين الإسرائيليين على دفاعه عن فلسطين، بدليل تسجيل مواقف سابقة له اعتُبرت مناصرة للقضية الفلسطينية.








Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...