التوأم المفصول زيتا وغيتا وجدتا العزاء في الاسلام..





 



نجح أطباء موسكو قبل 10 سنوات ولأول مرة في روسيا، في فصل التوأم السيامي زيتا وغيتا رضاخانوفي من جمهورية قرغيزيا. وتعيش الفتاتان (21 عاما) حاليا مع أسرتهما وتمكنتا من التغلب على حالة الكآبة الشديدة عن طريق التوجه الى الاسلام.

وروت الفتاتان قصتهما يوم 12 مارس/آذار في حلقة من برنامج “دعهم يتكلمون” الحواري الذي تبثه القناة الاولى الروسية وقالتا انهما تدرسان القرآن الكريم وترغبان في أداء مناسك الحج.

وادراكا منهما أن هذا الأمر صعب جدا نظرا لحالتهما البدنية، أبدت زيتا وغيتا الرغبة في زيارة مسجد “قلب الشيشان” في وسط العاصمة الشيشانية غروزني. واستجاب الرئيس الشيشاني رمضان قادروف لرغبة الفتاتين التوأم فدعاهما لزيارة العاصمة الشيشانية ومسجدها المركزي، حيث كتب على صفحته في موقع التواصل “بالأمس شاهدت البرنامج على القناة الاولى


. سأحقق أمنية زيتا وغيتا. اننا سنسدد نفقات السفر والسكن لهما في غروزني من أموال صندوق أحمد حاجي قادروف. لقد كلفت مسؤولين بالاتصال بالفتاتين”. ولدت التوأم السايمي زيتا وغيتا رضاخانوفي عام 1991 في احدى قرى جمهورية قرغيزيا وهما من شعب اللزغين.

ونالتا الشهرة عام 2003 بعد نجاح عملية فصلهما التي أحراها أطباء روس في موسكو. وكانت الطفلتان توأما سياميا بثلاث أرجل وحوض مشترك. يذكر أن مسجد”قلب الشيشان” افتتح في مدينة غروزني يوم الجمعة 17 أكتوبر/تشرين الأول عام 2008 ويحمل اسم احمد حاجي قادروف









Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...