حركة حماس تطبع جوازات سفر فلسطينية.. والسلطة: هذا عبث





 




نددت السلطة الفلسطينية بشدة اليوم، الثلاثاء، بتهديد مسئولين فى الحكومة المقالة بقطاع غزة بإصدار وطباعة جوازات سفر فلسطينية فى قطاع غزة.

وقال وكيل وزارة الداخلية فى السلطة الفلسطينية حسن علوى: "لا يمكن إصدار وثائق رسمية ذات تمثيل دولى من حكومة مقالة وغير شرعية كتلك التى تديرها حماس فى غزة".
وأضاف أن تهديدات حكومة حماس بشأن طباعة جوازات السفر مجرد "تصريح للاستفزاز والتسويق الإعلامى غير المبرر ولا فائدة منه".
وذكر علوى، أن أى جواز سفر صادر من غزة "لن يحظى بأى اعتراف خارجى"، مشدداً على أن هذه القضية "بالغة الحساسية ولا يمكن القبول بعملية طباعة جواز سفر فى غزة إلا بعد تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة موحدة".
وشدد على أنه فى حال أقدمت حكومة حماس فعلا على طباعة جواز السفر من غزة، عندها ستتحمل الحركة كامل المسئولية عن هذا العبث لكنها لن تحظى بأى اعتراف.

وتابع: "ليس المهم مجرد إصدار الجواز إنما الاعتراف بهذا الجواز ونأمل ألا تقدم حماس على مثل هذه الخطوة العبثية التى لن تكرس الانقسام الفلسطينى فقط بل ستعنى قسمة خطيرة للشعب الفلسطينى".

يأتى ذلك فى وقت أعلن فيه مسئول العلاقات العامة فى وزارة الداخلية فى حكومة حماس وسام الرملاوى، أن وزارته تدرس إصدار وطباعة جوازات سفر من غزة بسبب "حظر سلطة رام الله على الكثير من سكان غزة الحصول على جواز سفر".




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...