صورك في “فيسبوك” تحسّن صحتك العقليّة





 





كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أن نظر الأشخاص لصورهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يكون له أثر إيجابي كبير على صحتهم العقلية.

وقالت الدراسة التي نشرتها صحيفة “الديلي تليجراف” البريطانية: إن استخدام “فيسبوك ومشاهدة الصور الخاصة بك يكون لها تأثير جيد لتبديد “سوء المزاج”، ويضفي على المستخدم شعوراً بـ “الارتياح”.

وذكرت الدكتورة “أليس جيد” من جامعة “بورتسموث” أن ما يقرب من 90 % من المستخدمين يسعون للنظر إلى مناصبهم وشكلهم على مر السنين، و75 % من المستخدمين يشعرون بأنهم أكثر ثقة بأنفسهم حينما يشاهدون صورهم على مدار السنين.

وتستند الدراسة إلى بحث مسحي أجرته على أكثر من 144 شخصاً من مستخدمي “فيسبوك”، الذين أبدى معظمهم آراء من أن النظر لصورهم القديمة يعد شكلاً من أشكال الراحة لهم.

وقالت الباحثة في علم النفس، كلير ويلسون: “على الرغم من أن الدراسة تجريبية إلا أن نتائجها كانت رائعة، ومخالفة لتلك الدراسات التي تقول إن استخدام فيسبوك تؤثر على الصحة العقلية للمستخدمين”.

وتابعت: “أعتقد أنها فكرة تسويقية مهمة يمكن أن يستغلها موقع فيسبوك، خصوصاً أنه يجب علينا أن نركز على المراكز الإيجابية الخاصة لدينا وفيما نستخدمه”.




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...