بالفيديو.. شاهد كذبة ابريل في "غوغل" لعام 2013





 




أطلقت شركة "غوغل" الأميركية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، الإثنين خاصية جديدة بعنوان "حاسة الشم" فى إصدارها التجريبى.


وقدم "غوغل" خدمة جديدة تستطيع أن تهيئ لك أى راحة تتخيلها وتحتوى الخدمة على 15 مليون رائحة مختلفة، ويمكن تجريبها عن طريق وضع الأنف على الشاشة، والضغط على جوجل، ولكن بعد عدة محاولات ستكتشف أن جوجل يقدم لنا خدمة جديدة أخرى وهى أنه يوم كذبة  (أبريل).


وتعد هذه الطريقة أحد طرق الدعاية الجديدة التى يستخدمها موقع جوجل، والتى حققت نجاحًا حقيقياً اليوم، فى زيادة عدد الزائرين على الموقع.

ونستعرض  في هذا التقرير مجموعة من الأكاذيب المحبوكة التي اطلقتها غوغل لعام 2013

خرائط غوغل

أول أكاذيب "غوغل" المتقنة كانت من خلال رواية عثور فريقها لتطوير خدمة الخرائط في قاع المحيط الهندي على مجموعة من الخرائط تعود للقرصان البريطاني "ويليام كيد"، وتتضمن مجموعة من الرموز المشفرة والتي يمكن أن تقود الشركة والمستخدمين إلى الكنز المزعوم الذي يقال إن القرصان قام بدفنه قبل اعتقاله وإعدامه.
ومن أجل العثور على الكنز، قررت غوغل طرح خدمة خرائطها بشكل مختلف تحت مسمى "خرائط الكنز"، وهي خرائط إلكترونية ثنائية الأبعاد تم رسم المعالم عليها بخط اليد، ولم تكتف غوغل بذلك بل قدمت فيديو دعائيا للخرائط الجديدة توضح فيه بعض أساليب اكتشاف الرموز الخفية على الخريطة.

وداعاً يوتيوب

وأعلنت غوغل من خلال فيديو دعائي يتجاوز الثلاث دقائق عن نيتها إغلاق موقع يوتيوب، موقع الفيديو الأشهر في العالم، الذي تملكه الشركة منذ عام 2006 نظير صفقة خيالية بلغت قيمتها 1.65 مليار دولار.
السبب وراء ذلك أن غوغل ستقوم بعملية مراجعة شاملة لجميع الفيديوهات التي استقبلها الموقع منذ لحظة ظهوره وتحديد أفضل فيديو على الإطلاق من ضمن هذه الفيديوهات، ولكن ذلك سيكون في عام 2023، أي بعد 10 سنوات من الآن.

جي ميل إلى الأزرق

فيديو آخر من غوغل يكشف فيه فريق من مطوري الشركة عن قيامهم بتحويل كل ما في خدمة "جي ميل" للبريد الإلكتروني إلى اللون الأزرق بداية من الحروف والأزرار وحتى القوائم.







Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...