مطالبة دولية بحرمان قطر من استضافة كأس العالم وإعادة التصويت







طالب الإتحاد الدولي لنقابات العمال (ITUC) من الفيفا إلغاء  استضافة قطر كأس العالم وإعادة التصويت مع إدراج امتثال الدول لحقوق العمال فيها بحجة سوء معاملة العمالة في دولة قطر.

وتزعم السكرتير العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال شاران بارو أن مئات العمال لقوا حتفهم ويصاب الآلاف منهم خلال تشييد منشآت كأس العالم الذي تنوي قطر تنظيمها، وعلى الرغم من تعهدات قطر وفيفا تحسين ظروف العمال إلا أن شيئا لم يتبدل في ذلك بحسب بيان أصدره الاتحاد اليوم.

واشار البيان إلى خضوع قرابة مليون عامل وافد في قطر لظروف عبودية وأجور بخسة وحرمان من معظم حقوق الإنسان وعلى قطر الامتثال للمعايير الدولية في حقوق العمال حيث يموت عدد يماثل ثمانية أضعاف من يلقون حتفهم في الدول الغنية.
وتشارك الاتحاد منظمة ايكوال تايمز التي تقود حملة لمنع تنظيم قطر لكأس العالم حتى تمتثل للمطالبات بوقف ما تسميه ظروف عمل السخرة والعبودية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نشرت مقالا يوم الجمعة الماضي وتتهم فيه قطر بإجبار العمال على العمل بظروف مهينة وبلا حقوق مع استغلال ظروف بلادهم للامتناع عن دفع أجورهم فضلا عن تجويع الخدم المنزلي رغم أن قطر تعد أغنى بلد في العالم بحسب الصحيفة.


 
                                                                                   




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...