شاروخان المغربي

 


شاروخان المغربي


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

أسرار ملكية: هؤلاء لا يحبهم الحسن الثاني!

 


على مدى ما يقارب أربعة عقود عاش الملك الحسن الثاني محاطا بالكثير من الأحباب والأعداء، النفاذ إلى قلب الملك الراحل من خلال علاقاته ببعض الشخصيات، هو ملف العدد الجديد من "مجلة هسبريس"، والذي أعده سكرتير تحرير المجلة، محمد أحمد عدة. فقد ظلت مشاعر الملوك دائما ذلك الغامض المتخفي بعناية وحرص شديد وراء الرفعة والإباء والجلالة، لا يجوز للملك أن يفصح عن مشاعره كيفما كان نوعها، هذا الدرس يتلقاه ولاة العهد أثناء إعدادهم ليصبحوا ملوكا وسلاطين، إذ يجب على الملك بصفته رجل دولة أن يتحلى بالموضوعية اللازمة لكي لا يختلط تعامله مع شخص ما بحبه أو بغضه له أو حتى عدم الارتياح إليه. داخل قلب الحسن الثاني تصوغ "هسبريس" حكايات اشخاص لم يحبهم الملك.

وانطلقت منذ الساعات الأولى لصباح الخميس 28 فبراير 2013 عملية توزيع العدد التاسع لـ"مجلة هسبريس"، والذي من المتوقع أن يكون في أكشاك مدن الرباط والدار البيضاء والنواحي، بعد زوال هذا اليوم، على أساس أن يكون عند باعة الصحف في كل ربوع المملكة ابتداء من يوم غد الجمعة 01 مارس 2013.



في العدد التاسع لـ"مجلة هسبريس"، أيضا، بورتريه قوي ومتميز أعده الزميل عماد استيتو بعنوان "بنعيسى آيت الجيد.. الاغتيال المتكرر". عشرون سنة مضت، وبينما يستعد "الرفاق" بعد أيام لتخليد ذكرى روحه كقائد للفكر اليساري داخل الجامعات المغربية، يحلق شبح مخيف في الأرجاء، شبح لعبة السياسة في هذا الزمن الذي جعل بنعيسى آيت الجيد يتململ في قبره فزعا من الصراخ باسم من تفرق دمه بين قبائل متناحرة لم يعنها أمره أبدا. فيما تتهم عائلة بنعيسى، بطريقة غير مباشرة، القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حمي الدين، بالمساهمة في جريمة الاغتيال السياسي، فكيف تحول شهيد اليسار المغربي في سنوات التسعينات إلى مركز للصراع السياسي الحامي الوطيس بين حزب يقود الحكومة وآخر في المعارضة البرلمانية؟ هل تحولت قضية الشهيد إلى حق يراد به باطل؟ مجلة هسبريس تعيد تركيب الحكاية من جديد.

تجدون في هذا العدد أيضا ريبورتاجا مثيرا، من إعداد الزميل خالد ماهر، والذي انتقل إلى منطقة إمليل ليحل ضيفا على مقام صاحب النيافة، الجني شمهروش، الذي يسود الاعتقاد بأنه هو قاضي قضاة الجن، والذي تفك عنده العقد ويتداول في بلاطه "حكماء" حول قضايا إنسيين تلبست بهم المخلوقات النارية.

من جهة أخرى، يضم هذا العدد تحليلا لتفاصيل نتائج الاستطلاع الذي أجرته جريدة "هسبريس" الإلكترونية الأسبوع الماضي حول: "هل تعتقد أن التعليم الخصوصي أفضل من التعليم العمومي؟"، إذ صوت 53 في المائة من المشاركين بـ"نعم"، مقابل 43 في المائة التي أجابت بـ"نعم"، وشارك في الاستطلاع أكثر من 30 ألف مغربي، وعلق على هذه النتائج في المجلة كل من رئيس اتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب، عبد الله خميس، وعلال بلعربي كاتب عام النقابة الوطنية للتعليم، ومحمد كنوش، رئيس الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب.

فيما خصص الزميل إسماعيل بلاوعلي تحليله السياسي لهذا الأسبوع لمتابعة تطورات المخطط التشريعي تحت عنون "شوط ثالث لكتابة الدستور" فبعد الشوطين الأولين لصياغة دستور 2011 من خلال اللجنة الاستشارية ثم الآلية السياسية، يباشر حزب العدالة والتنمية وحلفاؤه في الحكومة الشوط الثالث في هذه العملية من خلال القوانين المكلملة للدستور. شوط يرتقب أن تحسمه معركة تأويل الدستور.

في العدد التاسع أيضا لـ"مجلة هسبريس" الأعمدة الصحافية لكل من: فؤاد مدني، أحمد المرزوقي، نبيل ادريوش، وداد بنموسى ومحمد الراجي، وصفحة الكاريكاتير التي خصها الفنان خالد كدار للظهور الإعلامي الأخير لرئيس الحكومة على قناة "تيفي5" بالإضافة إلى صفحة بريد القراء، والتي استقيناها من تعليقاتكم، أنتم قراء جريدة "هسبريس" الإلكترونية، على غلاف العدد التاسع والذي نشرنا صورته وملخصه الأسبوع الماضي.

ملحوظة: جزء من تعليقاتكم على هذا المقال سوف ينشر في العدد العاشر لـ"مجلة هسبريس"، لا تخطوا كلمات كثيرة لكي يكون بإمكاننا إدراج أكبر عدد من التعليقات في المجلة.



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

محمد المودن في دمة الله عاجل



 




 توفي يوم الأربعاء الإعلامي محمد المودن عن سن تناهز62 سنة .

 وعلم لدى أقاربه أن الراحل وافته المنية إثر نوبة قلبية ألمت به وهو في طريقه للدار البيضاء على متن سيارته .

وعمل الراحل سنوات طويلة كصحفي مقدم للأخبار بالتلفزة المغربية قبل أن يضطلع بعدد من المسؤوليات بهيئة التحرير بنفس القناة.





إقرأ المزيد Résuméabuiyad

شيخ يقتحم وكرا للدعارة بتونس فيديو ...و أبكته زانية رائع و مؤثر جدا

 

 شيخ يقتحم وكرا للدعارة بتونس فيديو  ...و أبكته زانية رائع و مؤثر جدا


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

حسناء التنس الروسية كورنيكوفا تستغل

 

فتح الجمال الطاغي للحسناء الروسية آنا كورنيكوفا الباب على مصراعيه للدخول في عالم النجومية ليس فقط من باب رياضة التنس التي تركتها بسبب إصاباتها المتكررة، وإنما من باب الإغراء حيث اعتبرت أكثر لاعبات التنس ظهورا على غلاف المجلات في العالم.
و استغلت كورنيكوفا نجوميتها التي عززتها في مجال الاعلان أيضا لأعمال إنسانية ولكن بطريقة إغرائية ، إلى جانب حصولها على أموال طائلة من ظهورها عارية على أغلفة المجلات إلى جانب تصويرها أفلاما إباحية.
وولدت كورنيكوفا في موسكو يوم 7 حزيران ( يونيو) عام 1981، ولم تحقق نجاحات كبيرة خلال فترة احترافها التنس بسبب كثرة اصاباتها، وعقب الاعتزال فضلت الرحيل إلى أميركا للعيش هناك برفقة المغني الإسباني الشهير انريكي اغلاسيس، بعد أن تركت زوجها الأول نجم الهوكي الروسي سيرغي فيدروف الذي يلعب لفريق ديترويت ريد ونغز.
وتملك الحسناء الروسية قدرة كبيرة على جلب الانتباه، كما أنها تحافظ على دورها الإغرائي من خلال الموافقة على الوقوف لساعات طويلة أمام عدسات المصورين سواء في لباس البحر أو حتى من دون ملابس، وقد ظهرت اللاعبة المثيرة للرجال في العدد الأخير من مجلة شهيرة في عدد من الصور المثيرة بلباس البحر، وبنظرات وأوضاع فيها الكثير من الإغراء حيثتحصل كورنيكوفا على مبالغ طائلة لقاء هذه اللقطات المثيرة، في حين أنها تنفق أيضا الكثير من المال على ملذات الحياة.
وحديثاً، تعرضت كورنيكوفا لحملة من الانتقادات طالتها من قبل مواطناتها لاعبات التنس الشهيرات بسبب قيامها بتصوير فيلم إباحي وعرض صور عارية لها على شبكة الإنترنت.
ووصفت الرياضيات الروسيات هذا التصرف من قبل كورنيكوفا بأنه "عار" بكل المقاييس على الرياضة الروسية خاصة لعبة التنس التي هي أسمى من ذلك .
واستغربت الرياضيات قيام كورنيكوفا بهذا العمل كونها ليست بحاجة لجمع أموال طائلة لأنها أبدعت في مجال الإعلانات وعرض الأزياء.
ورغم اعتزالها التنس بسبب الإصابة منذ عام 2003 فإن الأضواء لا تنقطع عن هذه الحسناء الروسية أبدا، فمن النادر أن يخلو استطلاع للرأي عن الجمال والإثارة من اسمها.
وحصلت الحسناء الروسية على لقب اللاعبة الأكثر إثارة وإغراءً في العالم رغم اعتزالها التنس، كما فازت مؤخرا بجائزة أكثر النساء جاذبية جنسية في كافة العصور وفقا لمجلة روسية نشرت قائمة بـ 100 امرأة تأتي في طليعتهن جنيفر اينيستون التي أبرزتها المجلة حيث حلت كورنيكوفا في المرتبة 29.
وفي أطرف موقف لأعمال خيرية قامت به الحسناء الروسية بعرض ملابسها الداخلية للبيع في مزاد علني يخصص ريعه لدعم الجمعيات الخيرية.
ولكن اللافت هو قيام ثري عربي لم تكشف وسائل الاعلام الروسية جنسيته بشراء قطعة من ملابسها الداخلية (سروال) بمبلغ 30 الف دولار أميركي، حيث لقي هذا التصرف من قبل هذا الثري استهجانا كبيرا من مسؤولين في بلده بالاضافة الى أوساط أوروبية.
وصرحت كورنيكوفا أنها لا تتحمل مسؤولية قيام شخص مهووس بدفع هذا المبلغ مقابل قطعة ملابس مستعملة تباع جديدة في الأسواق بمبلغ 13 دولارا فقط.
يذكر أن كورنيكوفا بدأت لعب التنس وهي في الخامسة من عمرها والتحقت في احد المعاهد الدراسية لدراسة فنون اللعبة واصولها عندما كانت في السابعة، وبعد مرور عام واحد فقط خاضت مباراتها الرسمية الاولى، ولم تحقق أي بطولات على صعيد الأفراد بل اكتفت بالوصول للأدوار النهائية في الكثير من البطولات الكبرى.





إقرأ المزيد Résuméabuiyad

حرية سقفها السماء

 



 دائماً ما تتساءل الجماهير عن الفريق الذي يشجعه لاعبهم أو لاعبتهم، وهو ما جعل مُحبي وعشاق الحسناء ماريا شارابوفا، يُريدون معرفة فريق كرة القدم المفضل لدى المصنفة الثانية عالمياً.
لاعبة التنس الروسية، ليست من محبي نادي ريال مدريد الأسباني فقط، بل إنها من مُشجعيه المتعصبين وتحرص على متابعة مبارياته باستمرار، وأحياناً تذهب لمشاهدة المباراة من ملعب سانتياجو بيرنابيو.
Gololy جمع لصاحبة الـ25 عام، عدد من صورها مع النجوم النادي الملكي، وفي مقدمتهم ديفيد بيكهام، رونالدو، روبينيو، وإيكر كاسياس.






إقرأ المزيد Résuméabuiyad

صورة لشاب سعودي يدلك قدمي والده بصالة انتظار تثير إعجاب مغردي تويتر

 


لاقت صورة تناقلها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لشاب سعودي يدلك قدمي والده بإحدى صالات الانتظار إعجاباً كبيراً فيما بينهم بسلوك الشاب وبره بوالده.

وعبر كثيرون منهم عن سعادتهم ببر الشاب بأبيه وتأدبه معه وجلوسه تحت قدميه، مرتئين فيه قدوةً ومثالاً صالحاً للشباب السعودي، داعين الله أن يثيبه بفعله.

وفيما دعا بعض المعلقين إلى عدم نشر هذه الأعمال رجاء أن تكون خالصة لوجه الله، خالفهم آخرون لافتين إلى ضرورة نشر هذه الأفعال التي تعبر عن الوجه الحقيقي للشباب السعودي كما يتم تداول مواقف سلبية لقلة من الشباب لا يمثلون المجتمع.



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

جانيت جاكسون تعلن زواجها من الملياردير القطري وسام المانع

 




إنفرد موقع "إنترتينمت تونايت"  بخبر زواج جانيت جاكسون ووسام المانع حيث أكدا للموقع في أول تصريح مشترك لهما خبر زواجهما قائلين بأن الشائعات التي تم تداولها مؤخراً حول تحضيرهما لزواج أسطوري عارية عن الصحة، وإنهما تزوجا بالفعل في العام الماضي بحفل هاديء، وخاص، وجميل، بعيداً عن أعين الفضوليين.

وأضافا في تصريحهما للموقع المذكور بأن هدايا الزواج التي تبادلاها كانت عبارة عن تبرعات قدمها كل منهما لجمعية خيرية للاطفال يفضلها الآخر.

كما أنهما ختما التصريح بالتعبير عن رغبتهما في إحترام خصوصيتهما وتقبل فكرة زواجهما بهذه الطريقة التي قد تبدو مخيبة للآمال لدى المتابعين ووسائل الإعلام لكنه حقهما في الإحتفال والفرح بالطريقة التي تريحهما.
الجدير بالذكر أن هذا الزواج هو الثالث لجانيت حيث سبق لها الإرتباط بالمغني جيمس ديبارج وحصلت على الطلاق منه في العام 1985، ثم تزوجت من الراقص والمخرج وكاتب الأغاني رينيه ايليزوندو جونيور، عام 1991 وبقي زواجهما سرياً حتى تطلقا في العام 2000.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

جورب يحمل بقعة من دم يباع بأكثر من 92 ألف دولار

 

جورب يحمل بقعة من دم يباع بأكثر من 92 ألف دولار



بيع جورب يحمل بقعة من دم لاعب كرة القاعدة الشهير كيرت شيلينغ في إحدى مبارياته العالمية عام 2004 بـ 92.6 ألف دولار بمزاد في نيويورك.


ونقلت وسائل اعلام اميركية عن كريس ايفي مدير مزادات الرياضة لمزاد هيريتج ان بيت سيغال فاز بالمزاد العلني الذي اجري في قصر فليتشر سينكلير بنيويورك بعد ان دفع 92 ألفا و613 دولارا لجورب يحمل بقعة دم من شيلينغ في إحدى مبارياته عام 2004.

وأضاف ايفي: ان هذا جورب فريد من نوعه وانني توقعت ان يباع بـ 75 ألف دولار أو أضعاف هذا المبلغ حتى.

وتابع: ان هذا الجورب المضمخ بالدم هو الأول الذي نبيعه وقد بيع بالسعر الذي توقعناه، مؤكدا: اننا سعيدون لذلك.
يشار الى ان الجورب يحمل بقعة من دم شيلينغ عندما لعب مباراة في العام 2004، بكاحل مصاب قبل ايام من خضوعه لجراحة
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو.. الروسي " معلم الأغبياء " يصدم بحافلته السيارات المخالفة

 




لجأ السائق الروسي المعروف بـ"معلم الأغبياء" إلى أسلوب غريب لمعاقبة قادة السيارات الذين يخالفون قواعد السير على الطرق؛ حيث يصطدم بكل سيارة مخالفة، حتى أصبح في سجله مائة حادثة كلها اصطدام من الخلف، أما الأغرب فإن القضاء الروسي الذي يشاهد الوقائع في كل مرة، لم يُدِنْه في حادثة واحدة.
وقال موقع "رد هوت رشا" الروسي، باللغة الإنجليزية: "إن قائد الحافلة الروسي أليكسي فولكوف من مدينة "زيلينوغراد" القريبة من موسكو، أصيب بالإنهاك من قائدي السيارات الذين لا يعطون الطريق لحافلة عامة، أو يقطعون خط سيره فجأة، ورغم ذلك يصبحون في منتهى الوقاحة إن اصطدم بسياراتهم، وفي عام 2007 اشترى كاميرا، وضعها على تابلوه الباص، وقرر الاصطدام بكل مخالف، ونشر حوادثه على موقع يوتيوب".
وحسب صحيفة"سيق" فإنه بعد نشر عدة حوادث أصبح فولكوف مشهوراً جداً في روسيا، وأطلق عليه السائقون لقب "معلم الأغبياء"، وتعاطف معه كثيرون.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة محلية روسية، أكّد فولكوف أنه غيّر النظرية التي تقول: إن كل سيارة تصطدم بالأخرى من الخلف تكون مسئولة عن الحادث، وقد ساعدته الكاميرا على إثبات أن السيارات التي تقطع طريقه هي المسئولة، حيث خرج بريئاً في كل الحوادث بحكم المحكمة التي تشاهد الفيديو.
 ونقلت عنه الصحيفة: "إن كل هذه الحوادث لم تسفر عن إصابة أيٍّ من ركاب حافلته، وأنه يحصل على تكاليف الأضرار البسيطة في حافلته من التأمين"



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو... ابن عمرو أديب يقلد والده و يحصد آلاف المشاهدات فور عرضه

 




خلال استضافة الممثل هاني رمزي لـ نجل الاعلامى عمرو اديب خالد وهو الابن الاكبر له من السيدة امانى سوكا والتى انفصل عنها منذ سنوات طويلة وتزوج بعدها الاعلامية الشهيرة لميس الحديدى ، استطاع خالد بالفيديو ان يقلد بعض طرائف والده وحركاته المعتادة التى يشتهر بها من خلال تقديمه برنامج القاهرة اليوم على شاشة قناة اليوم بشبكة اوربت الفضائية.



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو.. في دقيقة واحدة سجل على فريقه وسجل لفريقه بطريقة رائعة

 



شهدت مباراة رايو فاليكانو وبلد الوليد ضمن إطار الجولة الجولة الخامسة والعشرين من الليغا الإسبانية حادثةً مميزة مع المدافع الإسباني لرايو فالكيانو خوردي آمات الذي سجل في الدقيقة 71 هدفاً بالخطأ في مرمى فريقه قبل أن يعود هو نفسه بعد دقيقة فقط ليسجل هدفاً أكثر من رائع من تسديدة من قبل منتصف الملعب ليُعادل بها النتيجة لفريقه وهو الهدف الذي لم ينفع بطبيعة الحال فقد انتهت المباراة بفوز بلد الوليد 2-1 


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

انباء عن اصابة حسن نصر الله بالسرطان ونقله إلى طهران

 




تناول ناشطون في المواقع الاجتماعية خبرا عن اصابة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بالسرطان ونقله إلى طهران لتلقي العلاج
ونقل راديو صوت بيروت إنترناشيونال من مصادر مقربة من حزب الله أنه خلال اليومين الماضيين تم نقل أمين عام الحزب حسن نصر الله إلى إيران عبر مطار رفيق الحريري الدولي على متن طائرة تابعة للرئاسة الإيرانية
وأعلنت ذات المصادر لصوت بيروت إنترناشيونال أن صحة أمين عام الحزب تدهورت بعد تفشي مرض السرطان الذي كان قد تم إكتشاف إصابته به منذ فترة وجيزة
وقالت الصحيفة ان الحزب بدء باختيار مرشحين لأخذ مكان سماحة السيد نصر الله.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو.. رقصة (هارلم شيك) تجتاح العالم العربي، وتونس تتخذ اجراءات صارمة ضدها

 




مرت السلطات التونسية بفتح تحقيق بشأن رقصة “هارلم شايك” التي تستقطب اهتمام ملايين الشباب عبر العالم، حيث تضمن فيلم تم تصويره في إحدى المدارس الثانوية بتونس في وقت سابق من الشهر الجاري مشاهد لهذه الرقصة ورقصة “غانغنام ستايل” الشهيرة ايضا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

طقوس جلد الضيوف في الأعراس السودانية

 




جلد السوط عادة من عادات وتقاليد قبيلة الجعلين في السودان وهي عندهم تفاخر وإبراز للقوة والثبات لتحمل الأذى، ففي الوقت الذي تتعالى فيها أصوات الطبل والزغاريد في ولايات شمال السودان يعري الشبان ضيوف حفلات الأعراس النصف الأعلى من أجسادهم أثناء الاحتفال بالعرس ليسمحوا للعريس بجلدهم حتى ينزفوا دما في بعض الاحيان ، وامعانا في إظهار الشجاعة يخفون أي محاولة للتألم.
العريس الذي يجلد أقرانه تعرض شخصيا للجلد مرات عدة في حفلات زفاف سابقة ويحل دوره في حفل عرسه ليكون الجلاد 
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

فيديو نادر : رقص اذناب الصفوين فوق جثة صدام حسين

 


فيديو نادر : رقص اذناب الصفوين فوق جثة صدام حسين



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

نيكول شيرزينغر.. جميلة العام



اختارت جامعة هارفارد العريقة نجمة فرقة بوسي كات دولز السابقة نيكول شيرزينغر لتكون فنانة العام 2013.
وذكرت وسائل اعلام اميركية ان المغنية تسلمت جائزتها في مراسم خاصة اقيمت في هارفارد يوم الاحد الماضي.
وقال مدير مؤسسة هارفارد الين كاونتر ان مساهمات شيرزينغر في عالم الفن ودعمها لابحاث سرطان الثدي والمبادرات تجاه الراشدين والاطفال من ذوي الحاجات الخاصة جديرة بالثناء وتشكل مثالا يحتذى لطلابنا.
ونشرت شيرزينغر صورا لها برفقة الطلاب على موقع تويتر.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

مأساة سورية مسيحية في علاقة مع سعودي.. أنقذته وتزوجته ثم أسلمت.. فهرب



 وثقت أسرتها به فاغتصبها وهي قاصر، هربت واكتشفت أنها تحمل طفله، أبلغته فعاد، قبض عليهما الأمن، وصدر حكم بسجنه 25 عاما، أنقذته من السجن وتزوجته، أسلمت وحملت بطفله الثاني، فطالبها بإسقاطه وعندما رفضت، تركها وهرب.

هذه قصة المواطنة السورية «سورافيا» التي استصدرت حكماً قضائياً بمنع زوجها السعودي من مغادرة الأردن تمهيداً لتنفيذ حكم قضائي بسجنه لاعتدائه على قاصر.

تعرف زوج «سورافيا» على أسرتها (السورية التي تعيش في الأردن) وأصبح يتردد عليهم في المنزل، وفي إحدى المرات اصطحب ابنتهم «سورافيا» معه إلى شقته حيث اعتدى عليها، لم يكن أمامها إلا الهرب إلى كنيسة «سيدة الجبل» حيث اختبأت عدة أشهر لتكتشف أنها حامل، اتصلت به فعاد إلى الأردن وأخذها، لكن الأمن قبض عليهما لأن والدها وخلال غيابها أبلغ الجهات الأمنية الأردنية، «أودعت السجن أما هو فتم إطلاق سراحه بكفالة، وبقي طليقاً لمدة شهرين ثم قبض عليه ثانية، وأكدت تحليلات «DNA» نسب ابني له»، تقول «سورافيا».

صدر حكم بسجنه 25 عاماً و9 أشهر بتهمة الاعتداء على قاصر، مع وقف التنفيذ لمدة 5 سنوات في حال زواجه بها على أن لا يخل بالعقد، وتقول «سورافيا» «تزوجني لكن دون موافقة رسمية من السلطات السعودية، خرجنا من السجن واستأجر لي شقة وأنجبت ابني الذي يبلغ عمره الآن سنة و8 أشهر».

وعن إسلامها تقول «أحسست بأني تائهة، ويجب أن أراجع قراراتي وأفعل شيئا لحياتي، فأسلمت، حرصت على الصلاة والصيام، دخلت في مشكلات عائلية حيث تخلى عني والدي بسبب إسلامي، لكنني لم التفت إلى ذلك، فقد تغيرت حياتي وأصبحت قراراتي صحيحة».

حملت «سورافيا» ثانية إلا أن زوجها طلب إسقاط الجنين، وهدد بوقف النفقة، فرفضت، غادر بعد ثلاثة أيام بحجة رحلة مع أصدقائه لتكتشف أنه غادر الأردن إلى السعودية، أنجبت سورافيا مولودة أنثى توفيت قبل أسبوعين بسبب التهاب رئوي، ولم تجد من يقف معها سوى السفارة التي قامت بدفع تكاليف الدفن، وكذلك تكاليف عملية جراحية لابنها.

تريد «سورافيا» الآن تنفيذ العقوبة الصادرة بحق زوجها، لأنه أخل بعقد الزواج، كان من الشروط أن تكمل دراستها في المرحلة الثانوية فلم يسمح لها، لم يدفع المهر، وإن بقي شيء لم تندم عليه «سورافيا» فهو إسلامها «أعلم بأن جميع تصرفاته لا تمثل الإسلام الذي أحببت ولا تتجاوز كونها تصرفات شخصية لا علاقة  للاسلام  بها .
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

الكاميرا الخفية : مصيدة العاهرة بمالها والشرطة …. مضحك جدا



فيديو كاميرا الخفية لعيونكم مضحكة جدا جدا الكاميرا الخفية : مصيدة العاهرة بمالها والشرطة …. مضحك جدا 



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

السعودية: ضبط عصابة تدير وكراً للدعارة في عسير ومعلومات عن أوكار أخرى



قبضت “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” في محافظة خميس مشيط في منطقة عسير، أمس، على أفراد عصابة من مجهولي الهوية يديرون وكراً لممارسة الأعمال المنافية للآداب، وتشغيل عاملات منزليات في بيوت السعوديين بطريقة مخالفة للأنظمة والتعليمات ومقابل أجور مالية كبيرة عن الساعة الواحدة، وفق ما نشرته صحيفة “الشرق” السعودية.

وقُبض خلال المداهمة على 8 نساء و5 رجال من جنسيات أفريقية، إضافة إلى سائق من الجنسية الآسيوية، وعُثر بحوزة النساء على مبالغ مالية وجوالات وكميات من ملابس السهرة وأدوات تجميل وحبوب منع الحمل.

وكانت الهيئة قد تلقّت معلومات تفيد بوجود منزل يُدار من قِبل عصابةٍ معظم أفرادها من جنسيات أفريقية، وتتم فيه ممارسة الرذيلة، فتمت مراقبة المنزل وتتبع أحد الوسطاء والقبض عليه بالجرم المشهود أثناء نقله إحدى النساء، عن طريق كمين تم نصبه له، وبالتحقيق معه أرشد إلى موقع المنزل الذي اتخذته العصابة وكراً لممارسة الأفعال المخلّة بالأنظمة والقوانين والمنافية للآداب.

وأوضح الناطق الرسمي في فرع الهيئة في عسير، الشيخ عوض الأسمري، أن النساء صغيرات في السن وتتراوح أعمارهن بين 20 و23 عاماً، كما أن الرجال يرتدون زياً سعودياً خلال تنقلاتهم، وذلك للتمويه على رجال الأمن ورجال الهيئة.

وقال الأسمري إنه تم القبض على الوسيط الذي يتولى عمليات النقل والتوصيل، وهو من جنسية آسيوية، حيث أدلى بمعلومات كشفت عن موقع الوكر، حيث تمت المداهمة والقبض على كل من كانوا في المنزل.

وأشار إلى أن التحقيقات كشفت أن الفتاة الواحدة تتقاضى في الشهر 1800 ريال، فيما يتقاضى السائق 800 ريال، في حين أن رئيس الوكر وهو من بني جلدتهم أيضاً يتقاضى 800 ريال. كما أن بعض النساء يتم استئجارهن بالساعة مقابل مبلغ مالي 

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

شاب يخيط فم زوجته



أقدم شاب مجري على خياطة فم زوجته، في واقعة فريدة من نوعها  . وقالت شرطة العاصمة المجرية بودابست إن المجني عليها (45 عاما)، تعاني من إصابات تمثل خطورة على حياتها. وألقت الشرطة القبض على الزوج (27 عاما) بتهمة الشروع في قتل زوجته، فيما لا يزال الغموض يحيط بدوافع هذه الجريمة التي وقعت في منزل الزوجية. يشار إلى أن الزوج، هو من أبلغ الشرطة والإسعاف بالواقعة.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

فيديو يجب أن يشاهده العالم كله



بهذا العنوان انتشر هذا الفيديو لجزيرة "ميدوي" الواقعة في المحيط الهادي على بعد 2000 كم من خط الساحلي، حيث لا حياة للبشر ولكن مع ذلك لن تصدق ما يحدث هناك.
فأرجوك لا ترمي أي شيء في البحر لأن ذلك يسبب النتائج التي ستراها في هذا الفيديو.

عن الجزيرة:

جزيرة ميدواي تعتبر ملاذاً للحياة البرية في شمال المحيط الهادئ، وكما يشير اسمها الذي يعني "منتصف الطريق"، تقع على مسافة واحدة بين أميركا الشمالية وآسيا، وتقع في منتصف الطريق تقريبا من جميع أنحاء العالم انطلاقاً من غرينتش في انكلترا.  

ووفقاً لويكيبيديا، اشتهرت الجزيرة عن طريق فيلم وثائقي حائز على جائزة الأوسكار عام 1942 وفيلم روائي طويل عام 1976، كلاهما حول المعركة التي مثلت نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية.



"ميدوي" أو "منتصف الطريق" هي جزيرة مرجانية وجزء من مجموعة موسعة من جزر المحيط الهادئ بما فيها هاواي.
تبلغ مساحتها 6.2 كيلومتر مربع. أخذت الولايات المتحدة الأميركية الملكية الرسمية للجزر في عام 1867. وفي عام 1903 أعلن الرئيس تيودور روزفلت الجزر منطقة محمية للطيور المائية. وفي وقت لاحق من عام 1903 تم مد كابل للاتصالات البحرية عبر المحيط الهادئ، يمر عبر الجزر، وتم إنشاء محطة كابل في "ميدوي".

رحلات الطيران عبر المحيط الهادي منحت الجزيرة أهمية بالغة بداية عام 1935، بعدما استغلت الجزيرة كمحطة للرحلات بين سان فرانسيسكو ومانيلا. وفي عام 1940، تم إنشاء قاعدة جوية وبحرية في المنطقة.

خلال الحرب العالمية الثانية أصبحت الجزيرة المرجانية هدفا هاما للاستراتيجية اليابانية. وكانت معركة ميدواي، التي شهدتها المنطقة الشمالية الشرقية من الجزر من 3 إلى 6 يونيو 1942، والتي كان سببها الرئيسي تصرفات الناقلات الجوية، قد شكلت نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية في المحيط الهادئ.

بعد الحرب، تضاءلت أهمية ميدواي باعتبارها قاعدة جوية تجارية، وتم إزالة المحطات في عام 1947.
ومع ذلك، فقد ظلت منشأة بحرية حيوية خلال الحروب الكورية وفيتنامية، كما كانت موقعا استراتيجيا خلال الحرب الباردة.
بدأت البحرية الأميركية الحد من منشآتها في الجزر في عام 1978، وأغلقت جميع المقرات العسكرية المتبقية عليها في عام 1993.
وفي عام 1996 تم تحويل الجزيرة إلى محمية طبيعية وهي تستقبل حالياً السياح على مدار السنة.


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

برازيلية أخرى تعرض عذريتها للبيع .. فيديو




أثارت برازيلية أخرى تدعى ريبيكا بيرناردو الكثير من الجدل بعد أن عرضت عذريتها للبيع في مزاد علني عبر مقطع فيديو بثته على موقع يوتيوب.
وسارت ريبيكا على خطى مواطنتها كاتارينا ميغليوريني التي كانت هي الأخرى قد باعت عذريتها في مزاد مقابل 780 ألف دولار عبر موقع أسترالي يبحث عن عذارى يرغبن في بيع عذرياتهن.


وعودة إلى بيرناردو التي أخبرت شبكة سي إن إن الأمريكية أنها اتخذت قرار بيع عذريتها لرغبتها في مساعدة والدتها المريضة التي أصيبت بسكتة دماغية جعلتها حبيسة الفراش في شقة شديدة التواضع.
وأضافت أنها اضطرت لعرض عذريتها في مزاد بعد أن ضاقت بها السبل في رحلة البحث عن وظيفة تعينها على مصاريف الحياة، واستطردت لقد طرقت باب الوظائف، ولكن لأننيلست حاصلة على شهادة عالية ، لم أجد وظيفة مناسبة، عملت في بيع أدوات المكياج، وكنادلة،لكن الأجر كان ضئيلا بحق،ومضت تقول هنالك أوقات يضطر الإنسان إلى اتخاذ قرارات للحصول على مبتغاه.
وقامت الفتاة التي بلغت عمر الثامنة عشر بنشر فيديو مسجل على موقع "يوتيوب" تعرض خلاله عذريتها للبيع.
وقالت الفتاة البرازيلية إنها تلقت العديد من العروض للفوز بعذريتها أكثرها غلاء يعادل 35ألف دولار





إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالصور: شورت هيفاء وهبي القصير الأحمر ألهب القلوب



اشعلت من جديد النجمة هيفاء وهبي الفيسبوك، بعد نشر أحدث صورها بشورت قصير للغاية ولامع باللون الأحمر، لتنهال التعليقات من محبي هيفاء الذين أبدوا اعجابهم بطلتها السّاحرة، فيما انتقد البعض الآخر هذا اللوك باعتباره مبتذلا.






إقرأ المزيد Résuméabuiyad

مشرد يعيد خاتماً من الألماس لصاحبته فيحصل على 100 ألف دولار

 


أعاد مشرد أميركي خاتما من الألماس لامرأة من كانساس سيتي بولاية ميسوري كانت فقدته عن طريق الخطأ، وجزاؤه كان أن جمعت له مبلغ 100 ألف دولار بحملة نظمتها وزوجها عبر شبكة الإنترنت.
وقالت صاحبة الخاتم سارة دارلينغ لشبكة «سي ان ان» الأميركية إنها وضعت الخاتم في كيس النقود وعندما رأت الرجل المشرد بيلي راي هاريس أعطته الكيس ونسيت الخاتم داخله، وبعد يومين وجدت هاريس الذي كان قد احتفظ لها بالخاتم ليعيده إليها، وقالت المرأة شعرت في الواقع بأنني محظوظة حقا ان استعدت هذا الخاتم، أحببته من قبل ولكن أحبه اليوم أكثر.
وقد أطلقت دارلينغ وزوجها بيل كريجسي حملة تبرعات لهاريس على شبكة الانترنت شارك فيها 3400 شخص حول العالم، وقد استطاعت الحملة جمع ما يقارب 100 ألف دولار سيتسلمها هاريس بعد قرابة 90 يوما.


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو.. لحظة مقتل الفنان السوري ياسين بقوش

 




وزع ناشطون سوريون معارضون شريطا على موقع يوتيوب يظهر فيه ياسين بقوش مقتولا، وقال الناشطون في المقطع انه سقط بنيران القوات النظامية في حي العسالي الدمشقي الذي يشهد اشتباكات منذ اسابيع.
وسبق للفنان أن ظهر بسيارته، في شريط فيديو آخر منذ بضعة أسابيع وزعه ناشطون معارضون، عابرا احد حواجز المعارضين المسلحين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، مؤكدا أنه ما زال يسكن في ذلك الحي الذي هاجر معظم سكانه آنذاك بسبب الاشتباكات.
يشكل الممثل السوري ياسين بقوش علامة بارزة في تاريخ الحقبة الكوميدية السورية الذهبية، والتي انتعشت في ستينيات القرن الفائت فقدمت للعالم العربي مجموعة من الأنماط التمثيلية لم تتكرر، بل واستطاعت العيش في وجدان الناس إلى الآن بأسماء الشخصيات التي قدمتها في ذلك الوقت.
واللافت أن كل تلك الأنماط قدمت كمجموعة واحدة في عدد قليل من الأعمال أيام الأبيض والأسود. ومن أشهرها نموذج غوار الطوشة، وحسني البورظان، وبدري أبو كلبشة، وفطوم حيص بيص، وأبو صياح، وسواهم.


 


ومن بين أبرز هذه الأنماط التمثيلية حفظ الناس شخصية ياسين بقوش، وقد تفرد الرجل دون الآخرين بأنه ظهر باسمه الحقيقي ضمن المسلسلات التي قدمها، وبالتالي عرفه الناس باسمه، أو باسم "ياسينو" تحببا.
عرف ياسين منذ انطلاقة التلفزيون الرسمي السوري في ستينات القرن الماضي، وخصوصا في المسلسلات الكوميدية، واشتهر بشخصة النادل في المقهى، البسيط والطيب، وكان غالبا ضحية لشرور ومقالب شخصيات أخرى، كان عليه أن يتحمل صفعات "القبضاي" أبو عنتر (الشخصية المشهورة التي أداها الفنان الراحل ناجي جبر)، ومقالب غوار الطوشة (التي أداها الفنان دريد لحام).

لكن الأهم هو علاقته مع صاحبة الأوتيل الذي كان يعمل به، وهو أوتيل "صح النوم" والذي كان اسما لأحد أبرز المسلسلات المطبوعة في وجدان السوريين والعرب.
صاحبة الفندق هي فطوم حيص بيص (الفنانة نجاح حفيظ) وهي سيدة متسلطة بحكم أنها مالكة للفندق، وكانت محل نزاع عاطفي بين غوار الطوشة زميل ياسين في العمل في الفندق، وحسني البورظان الصحافي المغمور المقيم فيه، وينتهي هذا النزاع لا لمصلحة هذا ولا لذاك، بل بفوز ياسين بقلب "معلمته" على حين غرة.
منذ ذلك الوقت لم يستطع الفنان بقوش أن يخرج من صورته في تلك المسلسلات. فقدم "ياسين تورز"، و"ياسين في المطبخ" وربما حرمه تقيده بشخصية ياسينو، من فرصة الظهور في أعمال تلفزيونية أخرى كثيرة.
وقال كاتب السيناريو السوري عبدالمجيد حيدر لوكالة فرانس برس "طبعا انا من جيل شاهد ياسين بقوش في المسرح القومي وعرف جيدا قدراته، لم يكن هذا النمط الذي قدمه محدودا وسهلا كما قد يعتقد البعض".
وأضاف "إنه في حمله لكل هذه الطيبة والسذاجة وتحمله لغوار الطوشة ومشاكله واستمراره على حبه له، بل وفي حبه لكل من حوله رغم ما بينهم من تناقضات وخلافات، يحمل روح التآخي والحب الخالص".
وياسين بقوش هو من مواليد دمشق العام 1938 ويتحدر من أصل ليبي، وقال في إحدى مقابلاته انه نفسه عرف ذلك بعدما اشتهر ممثلا، فتعرف عليه أقاربه الليبيون.


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

الكشف عن زيجات عادل إمام المتعدّدة وهجره لأبنائه!

 



زيجات متعدّدة ومغامرات مختلفة يخوضها النّجم عادل إمام في مسلسله الجديد "العرّاب" الذي يصوّر راهناً ليلحق بماراتون العرض الرّمضاني.
ويقدم إمام فيه شخصيّة شوقي المرّ وهو شخص نصّاب ينتحل شخصيّة لواء متقاعد، حتّى يكتشف أمره لواء يدعى سامح عبد الحميد يؤدّي دوره الممثّل حسين فهمي، فيهرب إلى المنصورة تاركاً زوجته وابنه في القاهرة.
وفي المنصورة يبدأ حياة جديدة وينتحل شخصيّة طبيب متوفى فيفتح مستوصفاً بعدد كبير من الأطباء ويقابل امرأة جديدة يتزوّجها وينجب منها ابناً هي الأخرى، ولكنّه سرعان ما يفرّ هارباً مجدّداً قبل أن يصل إليه حسين فهمي.
وفي الإسكندريّة ينجح في كسب ثقة زكي فطين عبد الوهاب ويصبح بعدها رجل أعمال مشهوراً ويتعرّف إلى نهال عنبر الّتي يتزوّجها هي الأخرى وينجب منها ابناً ويتركها هارباً قبل أن يصل إليه مجدّداً اللّواء سامح.
وفي دمنهور يتعرّف إلى فتاة أخرى ويتزوّجها وينجب منها طفلة، ويعيش مختبئاً في قهوة صديقه سعيد طرابيك الذي يشارك في المسلسل أيضاً.
وبعد فترة ينجح حسين فهمي في إلقاء القبض عليه وزجّه في السّجن ليكتشف أنّ الضّابط المسؤول عن السّجن هو ابنه من نهال عنبر الذي يحمل كراهية شديدة له بسبب تركه له ولوالدته، فيأمر بتعذيبه وحبسه انتقاماً منه. ولكنّه يتمكّن من الهرب ويبدأ رحلة جديدة لنكتشف في النّهاية أنّ شوقي المرّ هو أيضاً شخصيّة وهميّة وليس اسمه الحقيقيّ.
مسلسل "العرّاب" من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي عادل إمام، ويشارك فيه حسين فهمي الذي يعود للتعاون مع عادل إمام بعد 12 عاماً، وطلعت زكريا، ونهال عنبر، ومحمد الشّقنقيري، وشريف رمزي.


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

شذى تنجو من حادث سير مروع.. ويسرا اللوزي تنجو من الغرق

 




تعرضت الفنانة المصرية شذى لحادث سير مروع إثر اصطدام سيارتها بسيارة "مقطورة" مما تسبب في حدوث خسائر كبيرة في السيارة التي كانت تقودها والقليل من الكدمات والجروح.

وقالت شذى:" الحمد لله على كل شيء، لقد رأيت الموت بعيني وتعرضت لحالة من الهلع والخوف عند الحادث ولم أكن الخاطئة فالطريق سريع. وقفت أمامي فجأة "مقطورة" لم أستطع تفاديها، وفي النهاية الحمد لله أنني سليمة، ونصحني الدكتور المعالج بضرورة الراحة التامة لمدة 10 أيام للشفاء من الجروح والكدمات التي تعرضت لها".
يذكر أن شذى لا تزال تصور دورها في مسلسل "الضابط والجلاد" مع عدد كبير من الممثلين.
من جهة اخرى خلال تصوير مسلسلها الجديد «آدم وجميلة»، أنقذت العناية الإلهية الفنانة المصرية يسرا اللوزي من الغرق بعدما ظلت تحت الماء فترة طويلة، من كثرة معاناتها من التعب والإرهاق، أثناء تصويرها أحد المشاهد.

النشاط الفني المكثف أرهق يسرا، وأثر على لياقتها حتى أنها شعرت بتعب شديد وهي تؤدي أحد أدوارها تحت الماء ولم تستطع الخروج بسهولة، فما كان من فريق العمل إلا أن قام بإنقاذها.

الفنانة المصرية تمكنت بعد ذلك من استكمال التصوير، بعد أن حصلت على قسط وافر من الراحة.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

خال في السعودية كاد يتزوج ابنة أخته

 


دقائق قليلة حالت دون زواج خال من ابنة أخته في جنوب السعودية وتشير تفاصيل الواقعة التي يرويها أحد أقرباء الطرفين إلى أن مواطناً تقدّم إلى إحدى الأسر لخطبة إحدى بناتهم ،وتمّت الموافقة عليه وبمهر قدره


50 ألف ريال، وسُمح للرجل وفق جريدة اليوم السعودية بالنظرة الشرعية لمخطوبته قبل عدة أشهر، وعند عقد قرانهما في نهاية الأسبوع الماضي حضرت إحدى المسنات من قرية وأكدت أن العريس وأم العروس أخوة من الرضاعة رضعتهم إحدى الأمهات بالقرية والتي وافتها المنية قبل سنين، وبذلك أصبح العريس خال العروس وهو ما أدى إلى حالة من الذهول والاستغراب عند الحاضرين الذين حضروا عقد القران وخروج المأذون الشرعي دون أن يقوم بكتابة العقد مستغربا من الواقعة، وفق موقع كونتكست




إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو والصور: مقبرة الآيس كريم الشهية

 




من الصعب تصديق أن نكهات الآيس كريم تموت أيضاً كالبشر تماماً ، ولكن هذا فعلاً ما يحدث في مصنع “بن آند جيري” وهو واحد من العلامات التجارية الأكثر شهرة في صناعة الآيس كريم في مدينة فيرمونت البريطانية ،والذي أنشأ خلفه بالضبط مقبرة لدفن الآيس كريم .

المقبرة خصصت لدفن وصفات الآيس كريم التي لم تحظى بقبول الزبائن أو تلك التي خفت شعبيتها بين الناس. وحفر على شواهد القبور سنة الصنع والوفاة بالإضافة وصف للنكهة وصورة لها. والغريب أن الزائرين للمقبرة بإمكانهم أن يهبوا الحياة لأحد تلك النكهات واسترجاعها عن طريق طلب ذلك من المسؤولين في المصنع.
أما الطريف في الأمر أن الكثير من الزوار يقدمون للمقبرة لزيارة تلك الوصفات التي رافقتهم في الصغر وتوقف انتاجها حين كبروا ، ويبكون أمامها


 







إقرأ المزيد Résuméabuiyad