خبر عاجل رئيس الحكومة المغربي عبد الاله بنكيران يقدم استقالته

 




في سابقة من نوعها قرر رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، اليوم الاثنين، تقديم استقالته مباشرة إلى الملك محمد السادس، باعتباره رئيسه المباشر، معلنا بذلك عن نهاية غير متوقعة لتجربته في قيادة حكومة "نصف ملتحية" لم تدم سوى سنة واحدة ونيف بعد تنصيبها من طرف العاهل المغربي.

وفيما لم يُقدم بنكيران أية توضيحات تبرر خطوته المفاجئة تلك، فقد وعد وهو يتحدث بسحنة متجهمة لوسائل الإعلام الوطنية والدولية بأنه سيُعِد في السويعات القليلة القادمة بلاغا يشرح فيه مسوغات قراراه الذي لن يتراجع عنه مهما حدث، وفق قوله.

وبحسب مصادر موثوقة فإن بنكيران ضاق ذرعا من التماسيح والعفاريت التي باتت "تخرج" له في ذهابه وإيابه، و"تطلع" له في حله وترحاله حتى أنه أسرَّ أخيرا لأقرب أقربائه بأنه شاهد ذات ليلة بأم عينه "عفريتا" يتربص بمنزله الكائن في حي الليمون بالرباط، إذ ضبطه يحاول تسلق الجدار الخارجي لبيته لولا نباهة عناصر الأمن التي تحرس المكان.

وتابعت ذات المصادر بأن بنكيران منذ "اعتذاره" الشهير للملك ومستشاريه "المحترمين" في قضية "التواصل مع محيط الملك"، وهو لا ينام ملء جفونه بسب الحنق الذي يمزق قلبه إزاء عدد من التماسيح والعفاريت التي لا تترك له مجالا للاسترخاء أو الاستمتاع بنعمة النوم العميق كما في الأيام الخوالي.

وليس العفاريت وحدها، تضيف المصادر عينها، التي دفعت بنكيران إلى ديباجة قرار الاستقالة من منصبه، فكذلك رغبته في أن يظهر أمام الشعب بمظهر الرجل الذي "إذا حدث صدق، وإذا وعد أنجز، وإذا اؤتمن وفى"؛ وهي علامات المؤمن الصادق؛ فقد سبق للرجل أن رمى بها مدوية في وجه المغاربة بُعيد تنصيبه رئيسا للحكومة عندما قال إنه مستعد لوضع المفاتيح على الطاولة عندما يعجز عن تحقيق أهداف حكومته، وعلى رأسها محاربة الفساد في البلاد.

بنكيران قرر الاستقالة لكونه شعر في قرارة نفسه بأن لا شيء مما كان يعد به الشعب المغربي تجسد على أرض الواقع، فلا الأسعار انخفضت، ولا الأهداف تحققت، ولا العاطلون اشتغلوا، ولا الفقراء اغتنوا، ولا الفساد اندحر، ولا الاستبداد اندثر..

وتقول المصادر بأن بنكيران اصطدم بدهاء العفاريت وقوة التماسيح، وهي الكائنات التي لبست مائة لبوس، وتقمصت ألف شخصية وشخصية جعلت القيادي الإسلامي يرفع الراية البيضاء ويرمي المفاتيح في وجه مخالفيه قبل مناصريه، مقررا الابتعاد عن معترك السياسية إلى حين.

وتساءلت المصادر ذاتها "هل ما أقدم عليه بنكيران شجاعة سياسية تُحسب له، أم تخاذل ونكوص يُحسب عليه، فهي شجاعة لمن يرى أنه وفى بوعده ولم يرغب في الكذب على المغاربة خلال ما تبقى من سنوات في ولايته الحكومية، بينما هي بالنسبة للآخرين "جبن" لأن الرجل قفز سريعا من السفينة فارا لا يلوي على شيء، دون أن يكترث لهذا الشعب الذي اختاره وحزبَه في الانتخابات الماضية.

العفاريت والتماسيح لا شك أنها ستفرح أيما فرح لقرار بنكيران هذا، و"تشمت" فيه أيما شماتة..أما بالنسبة لأصدقائه وحالفئه فالرجل سيهوي سحيقا في أعينهم، لأنه عجز عن الاستمرار في قيادة الحكومة وتدبير شؤونها، بلْه محاربة الفساد في شتى مناحي ومجالات الدولة.

لكن الجميع لن يتوقع أن القرار هو مجرد "كذبة أبريل"، جريا على عادة بعض وسائل الإعلام في العالم..سيقول قائل: كذبة أبريل حرام عند "إخوان" بنكيران..لكن سرعان ما سيرد عليه آخر سريعا: "الفشل في تحقيق ولو جزء يسير من مطالب الشعب هو أكبر الحرام".
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

لحظة مرح تنقلب الى مأساه حقيقية مشهد صعب فعلا اليكم الفيديو

 



اراد ان يمزح معها و ان يخيفها بقناع فلما راته هرعت و خرجت بسرعة الى الشارع لكن مع الاسف و فع ما لم يكن في الحسبان         فانقلبت لحظة مرح الى   .....   اترككم مع المفطع





إقرأ المزيد Résuméabuiyad

السيارة الطائرة: من الخيال إلى أرض الواقع!!



السيارة الطائرة: من الخيال إلى أرض الواقع!!


 


نتحدث دائما عن ابتكارات مستقبلية ننتظر حدوثها في المستقبل، ولكننا سنتحدث هذه المرة عن مستقبل تحقق بالأمس!!

فها هي السيارة الطائرة تخرج من على الورق لتتحول إلى حقيقة وتقوم بأول تحليق لها يوم 5 مارس الماضي من مطار بلاتسبرج بالقرب من نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت شركة تيرافوجيا رسميا في مؤتمر يوم الأربعاء الماضي عن صور ومعلومات عن سيارتها الطائرة التي أطلقت عليها اسم “التحوّل the Transition”.




حوي هذه السيارة الطائرة على مقعدين، وتصل سرعتها على الطريق إلى 105 ميل في الساعة، كما أن استهلاكها للوقود جيد للغاية، فيصل إلى جالون واحد لكل 48 كيلومتر، لتستطيع أن تقطع 724 كيلومتر وهي في وضعية الطيران بسرعة تصل إلى 185 كيلومتر في الساعة، كما تستغرق عملية تحولها من سيارة إلى طائرة حوالي 30 ثانية فقط.


أما بالنسبة لسعرها فيتوقع أن يبدأ سعرها من 194000 دولار حين نزولها للأسواق، ولكن يمكن حجزها الآن على موقع الشركة بـ10000 دولار.





صحيح أن شكلها قد يكون مريعا بعض الشيء، فليست بأناقة أودي كالامارو أو أودي القرش، ولكن أظن أن مجرد مشاهدة سيارة تطير، حتى وإن كانت تشبه جودزيلا فهو أمر مثير للغاية ويبشر بأن المستقبل أقرب مما نتخيل.



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

فيديو ثعبان يلدغ عارضة ازياء اسرائيلية فى صدرها فيفقد حياته تسمما بالسليكون



فى سابقة اولى من نوعها وخلال حملة دعائية اعلانية تقوم بها عارضة الازياء الاسرائيلية الشهيرة اوريت فوكس وضمن برنامج اعلانى

يدعمه راديو 103 اف ام الاسرائيليى كان المفترض خلال البرنامج الدعائى ان تقم فوكس بتقبيل الثعبان ولكنه قام بلدغها فى صدرها وبعد ان تم التأكد من سلامة عارضة الازياء بعد اللدغة تبين ان الثعبان فقد حياته بسبب تسممه بالسليكون والذى يمتلىء به صدر الفتاة الاسرائيلية .


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

اليسا تردّ الصفعة لوائل وتنتقد كارول على اختياراتها‎ ... فيديو




من يشاهد حلقات “اكس فاكتر” يدرك ان المنافسة على أوجها ليس بين المشتركين انما بين أعضاء لجنة التحكيم، فكل واحد منهم “واقف على سلاحه” ينتظر اي هفوة من زميله او يتململ من تعليقاته والكاميرا لم تتمكن من اخفاء المبالغة في هذا المشهد المستغرب بعض الشيء والذي يؤكّد يوماً بعد يوم ان لا انسجام بينهم، بعكس ما تحاول بعض الصور الجماعية تظهيره للمشاهدين، فكل تعليقات النجمة كارول سماحة حول بعض المشتركين لم ترق لإليسا التي حاولت ان تبدو محايدة وغير آبهة، الا انها لم تنجح في كبح اشمئزازها من بعض التعليقات ولم يوّفر بعض الحكام الفرصة للانقضاض على مشتركي زملائهم عندما تسمح لهم الفرصة بذلك . وحلقة النتائج بالأمس أظهرت ان قلب اليسا “مليان” من كارول عندما سألت فريق “LES BLEDARDS NINJA” ان كانوا هم من اختار اغنيتهم التي أدوها بالامس عندما كانوا مرشحين للخروج من البرنامج غامزة من قناة اختيار كارول غير الموفّق في حلقة الخميس مثنية على اختيارهم الجيّد وكانت لتبدو اليسا اكثر ديبلوماسية لو اكتفت بالقول ان الاغنية الثانية كانت مناسبة أكثر بدل ان تطرح عليهم سؤالا لم نجده بريئاً بالمرّة.

وبالعودة الى الحلقة، ودّع المتسابق السعودي علي حامد من فريق الفنان وائل كفوري، منافسات برنامج “إكس فاكتور” بعدما وقف في منطقة الخطر مع فرقة “LES BLEDARDS NINJA” من فريق الفنانة كارول سماحة ولتحسم النتيجة اليسا والجسمي اللذين صوّتا لصالح الفرقة المغربية التي قدّمت اغنية “يوم ورا يوم” للشاب مامي بعدما اختار علي تقديم (ويله) لراشد الماجد وبذلك تكون اليسا قد ردّت الصفعة الى وائل الذي ساهم بإخراج مشتركتها “مريم التركي” في الحلقة السابقة.

وبعد ان قدّم المشتركين اغنية جماعية بعنوان (اغاني اغاني) لداليدا أطلّ الفنان المصري محمد فؤاد مقدّما اغنية بعنوان (بين إيديك) وليقدّم بعدها (ابن بلد) من البومه الأخير. والى اللجنة وجّه ضيف الحلقة التحية متحدّثا عن صعوبة المشوار الفنّي ومؤكّدا قبوله بعمل دويتو غنائي مع موهبة جديدة. كما وتحدّث عن وضع اللمسات الأخيرة على البومه الجديد الذي طال انتظاره مؤكّدا ان استمراره على الساحة الفنّية هو من فضل الربّ عليه ومحبة الناس.

وكانت الأجواء الرومنسية قد طغت على البرايم الثاني من البرنامج الغنائي الأضخم “إكس فاكتور” خصوصا ان موضوع الحلقة حمل عنوان “الأغنية العاطفية” التي تركت بصمتها على مختلف العروض التي تنوّعت واختلفت وعلى اللوحات المتناسقة والمتناغمة التي تراقصت فيها الأضواء لتعكس سحر الخلفيات الدافئة.

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

صاحبة أنحف خصر في العالم تدخل غينيس



دخلت كاثي يونغ موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحبة أنحف خصر في العالم، حيث يبلغ محيط خصرها 15 إنشاً فقط.

وأطلق على كاثي التي تبلغ من العمر 70 عاماً لقب سوبر رقيقة للنحافة الشديدة التي يتمتع بها خصرها، رغم أنها جدة لعدد كبير من الأحفاد، وتتمتع بصحة جيدة للغاية، حيث يمكنها القيام بالواجبات المنزلية دون صعوبة.

وهذا الخصر النحيف هو نتاج 25 عاماً من ربط الخصر بمشد خاص، فكاثي لا تخلع مشدها أبداً إلا في وقت الاستحمام لتعاود بعده لبسه مجدداً.

وتقول كاثي وفق صحيفة “الأنباء الكويتية”، إنها لا تواجه مشكلة في تناول الطعام حيث تأكل ما تريده، ولكن بحكم سنها فإنها لا تستطيع الإكثار من الكميات التي تأكلها، ولكن مشكلتها الكبيرة في الكراسي القصيرة التي لا تستطيع الجلوس عليها، فلابد من وجود أخرى طويلة.

وأضافت كاثي أنها تمتلك زي سباحة خاصاً يتناسب مع طبيعة جسدها، مما يمكنها من الذهاب إلى حمام السباحة كما تريد.

ويعتقد زوج كاثي أن زوجته فريدة من نوعها، وخصرها النحيف لا يمثل لها مشكلة، وأضاف أنه أجرى لها أشعة إكس فوجد أن المشد قد قام بدعم عمودها الفقري مما أكسبه المرونة الشديدة.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

التقاليد الغربية ... زواج بدون ملابس امام الكل .. صور



بالنسبة الى معظم العرائس والعرسان، فان انتقاء الملابس هو من اهم الامور التي يعطونها اهمية خلال التحضير لحفل الزفاف، الا ان هذا الثنائي من نيوزيلاندا لم يذهب لشراء ملابس الزفاف اذ انه ولكل بساطة، قرر ان يتزوج من دون ملابس.

فوفق ما ننقله لكم من  عن صحيفة الهافيغتون بوست ان نيك وويندي لووي تزوجا في نادي للعراة في وويلينغتون حيث ان ارتداء الملابس كان اختياريا، واللافت ان نصف الضيوف ارتأوا ان يشاركوا في الزفاف وهم عراة.

واشارت الصحيفة الى انه قبل 6 سنوات، شجع نيك ويندي 
على تبني المذهب الطبيعي اي ان يعيش المرء كما خلقه الله، مجردا من ملابسه.

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

أحلام بالملابس الرياضية في صورة نادرة



النجمة الإمارتية أحلام، عضو 
لجنة تحكيم برنامج arab idol تطل على جمهورها من حين لآخر بـ ” لوك ” جديد، ولكن في 
هذه الصورة النادرة لم تكن الملابس الرياضية ” لوك ” دائم لأحلام، لكنها ارتدتها 
بسبب مناسبة خاصة جدا، ولم تعد تكرار هذه التجربة مره أخرى، مما جعل صورتها وهي 
ترتدي الملابس الرياضية من اللقطات النادرة جدا..
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو: فلسطينيات يتعرضن للبغاء القسري



عرض تلفزيون القدس تقريراً عن البغاء القسري في فلسطين المحتلة الذي تتعرض له الفتيات الفلسطينيات وخاصة في الجامعات. وقال إنّ "مشروع مكافحة الإتجار بالبشر" عالج منذ عام 2011، تاريخ تأسيسه، 238 قضية. وذكر أنّ من القصص الصادمة بيع أب لبنتيه القاصرين، وكذلك وجود فنادق للبغاء في القدس ورام الله.




إقرأ المزيد Résuméabuiyad

اضخم مولود في بريطانيا




صور للمولود البريطاني جورج - بعد  6 اسابيع  من ولادته - الذي يعتقد  بانه  المولود الاكثر  وزنا في بريطانيا حيث بلغ  وزنه لحظة الولادة اكثر من 7 كيلوغرامات بقليل , اي  ما يعادل  وزن  مولودين اثنين .. الام  "جاد بيكر" البالغة من العمر 21  سنة انجبت مولودها  دون الحاجة الى عملية قيصرية  ولكن الام المخاض كانت رهيبة واستمرت  ساعات طويلة .




إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو .. أشرس كلب في العالم يهاجم ثوراً متحديا الموت لينقذ صاحبه



عرف عن الكلب " شيمة الوفاء " وما سنشاهده في هذا الفيديو يثبت صحة هذه المقولة وذلك بعدما غامر كلب بحياته في سبيل إنقاذ صاحبه الذي تعرض لهجوم من احد الثيران فما كان من الكلب إلا أن تصدى بكل شجاعة لوحشية الثور ليقدم بذلك " الوفاء " على غريزة " البقاء ".



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

عاجل جدا جدا: الجيش الحر يعلن مقتل بشار الأسد - فيديو



ظهر شريط فيديو على موقع اليوتيوب، اليوم السبت، لقائد كتائب دوما القائد أبو علي خبية، والذي زعم فيه مقتل الرئيس السوري بشار الأسد على يد أحد الجنود المتعاونين معهم من داخل القصر الرئاسي، وذلك في وقت نفى التليفزيون الرسمي السوري صحة الخبر.
وقال قائد الكتيبة: نزف إليكم الخبر الذي ينتظره الشعب السوري والعالم وهو مقتل الطاغية بشار الأسد والذي تم بالتنسيق مع أحد الضباط الشرفاء داخل القصر.. هذا ونتحدى بشار أن يخرج للإعلام خلال 12 ساعة هذا إن كان حيا”.
وحذر قائد كتيبة شهداء دومة كل من يقاتلون مع الجيش النظامي التابع للأسد قائلا لهم:”من تقاتلون من أجله مات”.
فيما قالت الصفحة الرسمية للثورة السورية:”مع الأسف فإن الفيديو الصادر من قائد إحدى الكتائب حول مقتل المجرم بشار غير دقيق، ومصداقية قائد هذه الكتيبة دون المستوى المطلوب”.
وأضافت: نحن أملنا في الله كبير.. ونعلم أن الله قادر على كل شيء



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

هياتم: أثرياء عرب عرضوا عليّ الزواج السري مقابل الملايين ورفضت



كشفت الفنانة هياتم أنها بصدد إطلاق مذكراتها الخاصة التي ستفضح فيها أمورا كثيرة، وستسرد أسرارا لم يعرفها احد من قبل. وقالت  إن اثرياء عربا عرضوا عليها الزواج مقابل الملايين، ولكنها رفضت هذه العروض، بسبب أسرار ستكشف عنها في تلك المذكرات، مشيرة الى أن واحدا من هؤلاء العرسان طلب الزواج السري منها مقابل أن يهديها مجوهرات ثمينة، وقصرا فخما في جنيف وآخر في لبنان.
وأوضحت هياتم أنها ستكشف في المذكرات عدد زيجاتها سواء الرسمية أو العرفية بداية من صحافي كبير مرورا بأحد الرجال المقربين من السلطة وصولا لزواجها من رئيس نيابة كبير.

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

تونس: ما هي قصة جهاد النكاح في سوريا ؟



أثارت فتوى دينية تحت اسم “جهاد النكاح” جدلا واسعا في تونس بعد ظهور أخبار غير مؤكدة عن توجه مراهقات تونسيات إلى سوريا تطبيقاً لهذه الفتوى .
وقالت صحيفة الحياة السعودية في تقرير نشرته على موقعها إن وزير الشؤون الدينية التونسي نور الدين الخادمي الفتاوى استنكر الفتوى التي تُعرف بجهاد النكاح وقال إنها لا تُلزم الشعب التونسي.
وتداولت عدة قنوات فضائية قضية “جهاد النكاح” بوصفها فتوى مجهولة المصدر تدعو الفتيات المسلمات إلى وهب أنفسهن للمقاتلين في سوريا تحت مسمى الجهاد.
ونقلت الصحيفة السعودية عن ما وصفته بتقارير إعلامية ومصادر من “المجاهدين” الذين عادوا إلى تونس بعد المشاركة في الجهاد في سوريا أن ثلاث عشرة فتاة تونسية توجهن إلى أرض المعركة تطبيقاً لفتوى النكاح.
وقالت الحياة إن مواقع إخبارية وشبكات اجتماعية في تونس تناقلت فتوى منسوبة لشيخ سعودي شهير يدعو فيها المسلمات إلى الجهاد عبر النكاح.
لكن الصحيفة نفسها نقلت عن مصادر قريبة من الشيخ نفيه أن يكون قد أفتى بذلك، مشددة على أن من يطلقها او يصدقها بلا عقل.
وبغض النظر عن كون الفتوى صحيحة أم مزورة، فإنها على ما يبدو لاقت استجابة من قبل ما لا يقل عن 13 فتاة تونسية إلى حد الآن.
وتناقلت صحف تونسية قبل أيام خبراً مفاده أن شاباً تونسياً أقدم على تطليق زوجته بعدما تحوّلا إلى سورية منذ ما يقارب الشهر لـ “يسمح لها بالانخراط في جهاد المناكحة مع المجاهدين” هناك.
كما ظهرت واقعة أخرى في تونس قبل أسبوعين عندنا انتشر فيديو على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي يظهر فيه ذوو فتاة متحجبة تدعى “رحمة” أكدوا أنهم لم يجدوها في المنزل صباحاً وقد علموا بعد ذلك أنها توجهت إلى سورية لتطبيق “جهاد النكاح”، مع العلم أن عمرها لم يتجاوز 18 عاما.

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

صورة بائعة خضار أوكرانية جميلة جدا تثير جدلا واسعا على فيس بوك



أثارت صورة لفتاة أوكرانية ظهرت وسط سوق شعبي تبيع الخضروات، كان أحد الشبان نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، جدلا واسعا بين الشبان والفتيات.
فبعض الشبان المعلقين على الصورة، رأوا أنها ظاهرة طبيعية، ومن حق الفتيات والنساء ممارسة أي نشاط تجاري، طالما كان ضمن حدود المسموح دينيا واجتماعيا، بينما رأى آخرون في مثل هذه المهن لا تصلح مطلقا للفتيات، ومنهم من أيد القيام بهذا العمل واعتبروه غير منتقد ولا غبار عليه.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

فيديو فتاة أميركية ولدت بدون أنف وعينين و تتحضر لجراحة نادرة




في عملية نادرة من المنتظر أن تخطف أنظار العالم، تستعد فتاة أميركية تبلغ من العمر 16 عاماً، ولدت بدون أعين وأنف، أن تخضع لآخر عملية سوف تمنحها أنفاً فعليا تستطيع من خلاله اختبار حاسة الشم الطبيعية لأول مرة.
ولدت الفتاة الأميركية كاسيدي هوبر، وهي من ولاية نورث كاورلينا، بحالة صحية نادرة، من دون أنف وعينين، وها هي تستعد الآن للخضوع لثلاث عمليات جراحية بمستشفي ليفين للأطفال في تشارلوت في ظرف أسبوعين من الآن، وهي العمليات الجراحية التي ستعني بتطوير تلك الأنف من عظام وغضاريف سوف يتم أخذها من جمجمتها. والخبر الجيد الذي يتوقع أن تحمله تلك الجراحات الثلاث هو أن كاسيدي ستتمكن للمرة الأولى من الشم والتنفس بصورة طبيعة من خلال أنفها التي سيتم تطويره لها.
ووقع الأطباء في حيرة شديدة من أمرهم عند ولادتها خاصة وأنها لم تكن تعاني من أية مشكلات طبية أخرى وأنها كانت تعيش حياة صحية تماماً بدون أية متاعب نهائياً. وفي تصريحات أدلت بها لمحطة إيه بي سي نيوز الأميركية، قالت والدتها سوزان هوبر وتعمل مُدرِّسَة في الحضانة :” يعمل قلبها ودماغها بشكل طبيعي”. وسبق لكاسيدي أن خضعت لجراحات تطعيم بالجلد لضبط وجهها منذ أن كانت تبلغ من العمر 11 عاماً، وها هي تشعر الآن بالسعادة، لبدء دخولها تلك المرحلة الأخيرة.
ونقلت تقارير عنها قولها ” سيكون لدي أنف حقيقي مثل باقي الأشخاص”. ويعمل الجراح المشرف على حالتها دكتور دافيد ماتيوس طوال الأعوام الخمسة الماضية من أجل فرد وجهها لتكوين فتحة عظمية، وهو ما تحقق، وينتظر أن يطعمها الآن بغضاريف. وكانت تستعين كاسيدي في السابق بأعين اصطناعية، لكن ونظراًَ لأن كل واحدة منها تتكلف 5000 دولار، لم يكن بوسع الأسرة أن تتحمل تكلفة استبدالها عبر مراحل نموها.
وعاودت الأم سوزان، 42 عاماً، لتقول :”لا يدفع التأمين الصحي سنتاً واحداً. ولقد بدأنا بالفعل العملية الخاصة بتطوير أنف لها، ونقل عينيها قرب بعضهما البعض، وإعادة تشكيل جمجمتها. ولم نكن لندفع تكاليف ذلك، ثم كان لزاماًَ علينا أن نتحمل التكاليف”. تدرس كاسيدي بمدرسة غافرنر مورهيد الخاصة بالمكفوفين منذ أن كانت بالصف الخامس، وتتعامل جيداً مع التهكمات التي تنالها من الأطفال. وتحلم كاسيدي بأن تكون مقدمة برامج إذاعية وقد ظهرت مؤخراً عبر أثير محطتها الإذاعية المحلية


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

فيديو: سحل فتاة تونسية وتعريتها يفجّر الغضب ضد الشرطة التونسية




أعلنت وزارة الداخلية التونسية فتح تحقيق إثر اتهاماتٍ لعنصرين من الشرطة بسحل فتاة وتعريتها في شارع وسط العاصمة تونس .
وقالت الداخلية في بيان لها انها قامت بفتح تحقيق لتحديد المسؤوليات على إثر نشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر سحل فتاة من قبل شخصين أحدهما بزي رسمي في شارع “جون جوريس” بتونس العاصمة أثناء مسيرة المنتدى الاجتماعي العالمي الثاني عشر الذي تستضيفه تونس..
ووقع الحادث بعد أن رفضت الفتاة طلب الشرطة بمرافقتهم إلى المركز .
ووفق ما نسبته صحيفة “الشروق” التونسية لمصدر أمني، رفضت الفتاة طلب الشرطيين مرافقتهما إلى مركز الشرطة فقاما بـ”سحلها مستعملين القوة”.
وأضافت الصحيفة، ان الفتاة “حاولت الفرار فاعتديا عليها بالضرب وقاما بجذبها من ثيابها على جزء من الشارع فتعرى جسد الفتاة ورغم ذلك لم يتوقف الشرطيان عن سحلها”.
ولفتت الى ان مقطع الفيديو الذي يظهر “سحل الفتاة” تم تداوله على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي وان الحادثة “اثارت غضب الراي العام” في تونس.
فتح تحقيق في الواقعة
وقالت الوزارة في بيانها “على اثر نشر مقطع فيديو بالمواقع (الاجتماعية) الالكترونية يظهر فتاة تجر ارضا من قبل شخصين احدهما بزي عون (عنصر) امن، توضح وزارة الداخلية انها قامت منذ يوم امس الاربعاء بفتح بحث اداري للتحري في ما جاء في مقطع الفيديو وتحديد المسؤوليات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة”.



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

الأردن : ضبط 120 فتاة قاصر يعملن ليلا لمنشآت سياحية في الرذيلة




تواجه السلطات المختصة بمراقبة المنشات السياحية والتفتيش عليها تنامي ظاهرة تشغيل فتيات تقل اعمارهن عن 18عاما من جنسيات مختلفة، وفق صحيفة البيان.

وعادة ما تكون الفتيات القصر ضحية لعصابات منظمة تديرها وتجبر الفتيات على العمل بطرق غير قانونية، وتكون الفتيات ايضا ضحايا لضعفهن وعدم قدرتهن على الابلاغ عن تعرضهن للاتجار التعسفي.

ففي العملية الاخيرة التي نفذتها اللجان المختصة التابعة لوزارتي الداخلية والعمل والامن العام ضبط نحو 120 فتاة قاصر يعملن ليلا في منشآت سياحية بحسب مصدر مطلع، واعترفت الضحايا بتعرضهن للاجبار القسري على العمل ليلا من قبل اصحاب منشات تم احالتهم الى السلطات القضائية لاكمال اجراءات التحقيق معهم.

اواخر الاسبوع الماضي استثمرت لجان التفتيش والمراقبة على المنشات السياحية معلومات توافرت لديها منذ شهور، وتفيد بوجود عمليات منظمة لتشغيل فتيات :”قاصرات” باعمال غير قانونية في منشات سياحية مختلفة في عمان، وعلى اثرها بدأت الجهات المختصة باستطلاع المعلومات ورصدها والقي القبض على الاطراف المتورطة.

سؤال يتكرر على لسان اكثر من متابع: ما هي الاسباب المانعة لمحاربة ظاهرة تشغيل الفتيات «القصر» في قطاع السياحة وحمايتهن، مع وجود جهات رقابية معنية ومختصة بحماية الاحداث و»القصر» من العمل القسري والاجباري بموجب قوانين؟، وثمة سؤال اخر يلح ايضا: من يباعد بين الضحية ومصدر الجريمة «العصابات المتورطة في تشغيل الاحداث والقصر”؟.
متابعون اكدوا لـ”الدستور” ان ظاهرة تشغيل “القاصرات” تزدهر في مواسم السياحة، ورغم المتابعة الرقابية للجان المختصة الا ان الظاهرة في طريقها للانتشار والاتساع، وان الشكوى طالت ايضا محال “كوفي شوب ومطاعم سياحية تقدم على تشغيل فتيات “قاصرات” في مهن مختلفة لخدمة الزبائن.

تكثر قرارات الاغلاق والانذارات للمنشات السياحية المخالفة، ويسند اليها بموجب القانون تهم لانتهاكها قانوني العمل والسياحة، ولكن يعاد فتحها تحت مسميات مختلفة بعدما يحصل مشغلوها على قرار اما قضائي او اداري برفع الشمع الاحمر.

نقابة عمال الخدمات العامة والمهن الحرة اكدت ان العشرات من الاخبار ترد اليها يوميا عن ظاهرة تشغيل الفتيات “القاصرات”، وتعرضهن الى العنف واجبارهن على العمل بشكل قسري، وكما حذرت على لسان رئيسها عادل ابو مرجوب من هذه الظاهرة، ودعت الى رقابة مشددة على المنشات المتورطة بتشغيلهن واتخاذ اقصى العقوبات الرادعة بحقها.
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو... صفعة قوية على الهواء مباشرة

 


أحلى كف على الهواء مباشرة
لم يتوان مقدم برامج فرنسي عن صفع ضيفه العراف بقوة بعد ما رد الاخير على سؤال المذيع أن بمقدرته التنبؤ بالمستقبل فما كان من المقدم إلا أن عاجله بصفعة قوية قائلاً له: "هل تنبأت بهذا" ليختم المذيع حديثه بالتأكيد على كذب العرافين







إقرأ المزيد Résuméabuiyad

المصور الروسي صاحب «صور الأهرامات» يعتذر للمصريين

 



لم تبال مجموعة من المصورين الروس بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطات المصرية بمنع تسلق الأهرامات في مصر، والتقطت مجموعة من الصور، وصفت بالمذهلة، من أعلى قمة في الأهرامات المصرية.
فالصور، التي تعود للمصور الروسي فاديم ماكوروف وعدد من أصدقائه، التقطت من مواقع لا يزورها الحراس بشكل منتظم، وقد حظيت باهتمام بالغ في أوساط مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعية.
وفي رسالة لـ«سي إن إن»، تناول ماكوروف الأسباب التي دفعته لتجاوز الإجراءات الرسمية، كما اعتذر فيها لمصر وللعالم أجمع لذلك.
وفيما يلي مقتطفات من هذه الرسالة: «لطالما كنت منجذبا لمصر. وكان حلمي أن أقف على أعلى قمة في الأهرامات. وعندما وصلت مع أصدقائي إلى القاهرة، كانت وجهتنا الأولى هي الأهرامات، التي وصلنا إليها ليلا، مع بدء عروض الليزر».
«ويصعب إيجاد الكلمات لوصف الفرحة التي غمرتني بعد أن تحقق حلم الطفولة، ولعل هذه الفرحة هي التي دفعتنا لتسلق الأهرامات، ورؤية المنظر من الأعلى».
«كان الأمر متعبا، ولكننا لسنا أول من صعد إلى قمة الأهرامات، وكان من الجميل رؤية الكتابات بمختلف اللغات منحوتة على صخور القمة. وبعد الاستمتاع بالمنظر من الأعلى، قررنا النزول، إذ كانت الرحلة إلى الأسفل صعبة جدا، وكنا محظوظين بعدم إلقاء القبض علينا». «ولهذا، أرغب بالاعتذار لما حصل، لأننا لم نرغب في الإساءة إلى أي جهة، بل كنا فقط نسير وراء أحلامنا».



إقرأ المزيد Résuméabuiyad

إقصاء شاعرة من غزة عن منافسات (أمير الشعراء) في أبو ظبي لرفضها طلب لجنة التحكيم خلع النقاب

 






كان النقاب الذي يغطي الوجه سببا في إقصاء شاعرة فلسطينية من قطاع غزة عن خوض المنافسات الخاصة بمسابقة 'أمير الشعراء' التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، حين تمسكت الشاعرة عفاف الحساينة بموقفها الرافض لنزع هذا النقاب، والذي كان شرطا من اللجنة لدخولها المنافسات.

ففي خطوة مفاجئة وغير متوقعة - حسب صحيفة (القدس العربي) أقصيت الشاعرة الحساينة من اجتياز المرحلة الأولى لمسابقة 'أمير الشعراء' في موسمها الرابع هذا العام، وهو ما لاقى حملة استنكار من الأوساط الثقافية الفلسطينية.
وجاءت عملية اقصاء هذه الشاعرة الحساينة بعد أن قبلت بناء على شعرها في المسابقة، ودخلت التصفيات من بين مائتي شاعر على مستوى الوطن العربي.

وبحسب ما توفر من معلومات فإن اللجنة طلبت منها رفع غطاء وجهها 'النقاب'، وأنه بعد رفض هذه الشاعرة للطلب، قوبلت برفض من اللجنة لاجتياز المرحلة الأولى، حيث أبلغتها أن خلع النقاب يعد شرطا لاستمرارها في المسابقة بناء على طلب أحد أعضاء لجنة التحكيم.

وعادت الشاعرة عفاف الحساينة بعد تمسكها بموقفها من الإمارات حيث مكان المسابقة، إلى قطاع غزة مكان سكناها.
واستنكرت في غزة رابطة الكتّاب والأدباء الفلسطينيين في تصريح صحافي قيام لجنة التحكيم المنعقدة في أبو ظبي بدولة الإمارات بهذا الطلب، ووصفت هذا الطلب بأنه 'بمثابة 'اعتداء سافر على الحرية الشخصية للشاعرة'.

وأكدت أيضا أن طلب خلع النقاب 'يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان وحرياته'، مؤيدة موقفها الرافض لنزع النقاب وانسحابها المشّرف وعودتها الكريمة لقطاع غزة، معلنة تضامنها مع الشاعرة التي وصفتها بـ 'المبدعة'.

والحساينة تحفظ القرآن وحاصلة على السند المتصل بالرسول في التلاوة، ولها ديون بعنوان 'بعدي وما قبل انتهائه'.
ومسابقة 'أمير الشعراء' هي مسابقة ثقافية كبرى أطلقتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي في إبريل من عام 2007، يتنافس على مضمارها شعراء القصيدة الفصحى بكل ألوانها وأطيافها، سواء أكانت القصيدة عمودية مقفاة كما عرفت منذ العصور القديمة، أو كانت ضمن النمط الحديث نمط القصيدة الحرة أو قصيدة التفعيلة.

ويحصل صاحب المركز الأول على لقب 'أمير الشعراء'، وخاتم الإمارة والبردة، إضافة إلى مبلغ مليون درهم إماراتي، وميدالية ذهبية، ووشاح بشعار المهرجان، وشهادة الفوز إضافة إلى طبع ديوان له مسموع ومقروء.




إقرأ المزيد Résuméabuiyad

أنباء عن صدور (آيفون 5 إس) أواخر يونيو بميزة هائلة

 


ظهرت توقعات جديدة حول موعد صدور هاتف" آيفون 5 إس"، حيث ذكر جين مونستر، المحلل في بايبر جافري، في مذكرة بحثية أن "آبل" ستقوم بإطلاق "آيفون 5 إس" في أواخر شهر يونيو القادم، وستعمل على إنتاج "آيفون" منخفض التكلفة في سبتمبر من نفس العام.
ويرى مونستر في بحثه الجديد أن "آبل" ستقوم ببيع أكثر من أربعة ملايين وحدة من هاتفها الجديد، لتصل مبيعات "آيفون 5 إس" في نهاية أول أسبوع من إطلاقه إلى خمسة مليون وحدة. أمّا كاتي هبيرتي، المحللة في مورجان ستانلي، فذكرت أن هاتف "آبل" الجديد سيحمل ميزة "قاتلة"، على حد تعبيرها، والتي تعتبر مفاجأة هذا العام؛ لتزيد من عدد مستهلكي الهاتف.
يُذكر أن التحليلات الحالية تدور حول قيام "آبل" بإدراج مميزات في "الآيفون" الجديد أفضل من "آيفون 5"، بما في ذلك كاميرا أفضل، ومعالج أسرع، وتقنية NFC.






إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو: وزير أردني ينشغل باللعب أثناء كلمة رئيس الحكومة

 


نشرت صحيفة الغد الاردنية اليوم فيديو على موقعها على الانترنت يظهر فيه أحد الوزراء مشغولا بـ "لعبة كرة القدم" على هاتفه النقال، أثناء كلمة رئيس الحكومة الدكتور عبدالله النسور خلال جلسة النواب أمس الأربعاء





إقرأ المزيد Résuméabuiyad

تقارير: 39% من المتحرشين في مصر هم من الأطفال

 






ثمة معلومات مثيرة توصلت إليها حملة “امسك متحرّش”، والتي تفيد بأن 39 في المائة من المتحرّشين في مصر هم من الأطفال، وذلك حسب التقرير السنوي لعام 2012 الذي سيعرضه القائمون على الحملة السبت.

وجاء في التقرير الذي نشرت بعض الأجزاء منه على موقع الحملة على الفيسبوك، أن ” أغلبيّة بلاغات التحرّش الجماعي التي استقبلتها الخريطة، وردت من أطفال، والتي بلغت نسبتها 52 في المائة، ومن ضمنهم 23 في المائة من طلاب المدارس.“
وشدد القائمون على الحملة على أهمية محاربة “ظاهرة أصبحت ترتقي لمستوى كارثة نعيشها ليلاً ونهاراً، في الصباح قبل المساء، نراها ونتعرّض لها يومياً تحت عنوان ” التحرش الجنسي.”

ويهدف اللقاء السنوي إلى مقارنة ما أنجز والتغييرات التي طرأت على التحرش منذ بدء الحملة عملها، إذ سيتم دعوة عدد من كتاب القصص والموسيقيين الذين “شعروا بمسؤولية مكافحة التحرّش، والتنديد بحججه وتبريراته من خلال أعمالهم.”

وقد نشر القائمون على الموقع في شهر شباط/ فبراير لهذا العام، مشروع خارطة التحرش الجنسي التفاعلية، والتي تقوم على مبدأ الرسائل النصية القصيرة، حيث يمكن للفتاة التي تعرضت للتحرش أو أي فرد آخر شاهد هذا الموقف من إرسال رسالة قصيرة لتحديث الخارطة، بهدف توعية الجمهور
إقرأ المزيد Résuméabuiyad

طفل سوري في السابعة.. يدخن السجائر ويقاتل في الخطوط الامامية

 




نشرت مواقع اخبارية اجنبية صورة لاحد الاطفال السوريين وهو يدخن سيجارة ويحمل سلاحا حربيا على احدى الخطوط الامامية للمعارك في مدينة حلب.

وبحسب موقع “الدايلي مايل” البريطاني, فالطفل الذي يظهر في الصورة يدعى احمد ويبلغ من العمر سبع سنوات وهو ابن احد المقاتلين في الجيش السوري الحر.

والصور التي التقطت يوم أمس الأربعاء, في منطقة صلاح الدين في حلب شمال سوريا, تظهر أحمد وكأنه يدخن منذ سنوات عديدة ويحمل سلاحا حربيا رشاشا.


هذا وتستمر التقارير والصور والشهادات من داخل سوريا، في نقل قصص مروعة عن معاناة الشعب السوري وخاصة الاطفال منهم الذين اغتيلت براءتهم بعد أن وجدوا أنفسهم في مقدمة ضحايا حرب لا صوت لهم فيها


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

طفل في السنتين صاحب موهبة مخيفة لفتح الأبواب المغلقة

 



المعروف أن الأطفال يتسابقون للحصول على الألعاب، خاصة التي لا يملكونها، ولكن أن يسهروا الليل لتنفيذ مآربهم فهي قصة مثيرة. طفل بريطاني لم يتجاوز العامين يدخل كل ليلة إلى غرفة شقيقته ويعبث بأغراضها عندما تخلد العائلة للنوم.
واكتشفت عائلته ذلك عندما وضعت الأسرة كاميرات في المنزل لتتبع حركتَه لتجده بعد الخلود إلى النوم بثوانٍ يذهب للعبث بأغراض أخته. أما وسيلته الأنجع فهي استخدام قلامة الأظافر حتى لا تتمكن أخته من إغلاق الباب. لعل هذا السبب ما جعل أفراد أسرته حائرين بين الفخر والخوف عليه من أن يسلك طريق الجريمة عندما يكبر





إقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو-أغرب عرض للزواج..العريس ينهار والعروس تصرخ!

 


انتشر على موقع اليوتيوب فيديو طريف لطفلة صغيرة تطلب الزواج من طفل يرفض الفكرة كلياً و يبكي بشدة من اصرار الفتاة التي تصرخ طالبة الزواج منه.






إقرأ المزيد Résuméabuiyad

ستة شباب يغتصبون فتاة بالإسماعيلية والشرطة تقبض عليهم



ستة شباب يغتصبون فتاة بالإسماعيلية والشرطة تقبض عليهم
تمكنت اجهزة الأمن بالإسماعيلية من ضبط 6 اشخاص حاولا اغتصاب عاملة داخل احدى الشقق بمنطقة الشهداء.
كان قسم شرطة ثان الإسماعيلية قد تلقى بلاغا من المدعو صلاح فتح الله هنداوى 55 سنة سائق مقيم حى السلام يفيد بأنه اثناء سيره بالسيارة قيادته استوقفه أربعة أشخاص برفقتهم سيدة مُنتقبة، وطلبوا توصيلهم إلى ناحية الشهداء واثناء مغادرته سمع صوت صرخات إستغاثة

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

تنفيذاً للعدالة…….اغتصبوها بحضور والدها



قضت محكمة قبيلة في قرية ميروالا الباكستانية بالحكم على فتاه بكستانية تدعى “بيي” ذات 18 ربيعا، بـ”الإغتصاب الجماعي”، ولقيت الفتاه هذا العقاب القاسي بحجة ان شقيقها اقام علاقة مع امرأة من قبيلة ارفع مستوى.ونقلت تقارير إخبارية أن المحكمة القبلية التابعة لقبيلة ماسوتي قد أمرت بأن يتم اغتصاب ابنة غلام فريد انتقاما للإهانه التي سببها شقيقها البالغ 11 عاما بعد أن رآه الناس برفقة أحد فتيات قبيلة ماسوتي وهو من قبيلة اقل مستوى وهي غوجار.

واشترك في الاغتصاب الجماعي أربعة رجال من اعضاء المحكمة القبلية التي ينتمي اليها والد وعم الفتاه،وعند تنفيذ الحكم قال شهود عيان من الحاضرين بأن الفتاة وضعت على منصة في وسط حشد من الناس يزيد عددهم عن الألف شخص وأُجبر والد الفتاة على الجلوس في الصف الأمامي حتى يشاهد عملية الاغتصاب بعينه. وبعد أن تمت الاستعدادات لتنفيذ الجريمة/الحكم حضر أربعة رجال واقتربوا من الفتاة التي كانت ترتجف خوفا و خجلا، و قام الشخص الأول والثاني بتمزيق ملابس الفتاة حتى أصبحت عارية تماما، ثم بدأت عملية الاغتصاب التي لم تستغرق أكثر من نصف ساعة.

وتناوب على اغتصاب الفتاه الرجال الأربعة واحدا تلو الآخر، ولم يتوقف الأمر على الإغتصاب فقط، فقد تركوا الضحية ترجع إلى بيتها عارية أمام حشد من الناس، رغم مناشدة والد الفتاة أفراد قبيلة ماستوي بالعفو عن ابنه بحجة أنه صغير السن وتجنيب ابنته هذا العقاب القاسي، ولكنهم أصروا على اغتصاب ابنته وفقا لعاداتهم القبلية فيما يتعلق بالشرف.

وتشتهر باكستان بنظام القبائل التي تحاكم افرادها على جرائمهم خارج سلطه القانون الباكستاني.

إقرأ المزيد Résuméabuiyad

ردة فعل هيفا وهبي بعد سماع صوت رغدة مجنونة هيفا في اراب ايدول

 الموضوع هو عبارة عن ردة فعل “هيفا وهبي” بعد سماع صوت رغدة “مجنونة هيفا” في اراب ايدول ههههه


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

النكتة التي عقدت كل من قرأها




كان هناك رجل يريد أن ينتحر فأوقفه رجل كبير بالسن وقال له :
لماذا تريد أن تنتحر..؟
فقال مشكلة عائلية معقدة..
فقال الشايب: لاتوجد مشكلة دون حل ، ماهي ؟
فقال الرجل: تزوجت سيدة أرملة ولها بنت وعندما شاهدها أبي
أراد أن يتزوج بنت زوجتي الأرملة فأصبح أبي زوج بنتي
وأصبحت أنا رحماً لأبي وعندما وضعت زوجتي صار الولد حفيد أبي
وبما أن ولدي هو أخو زوجة أبوي التي هي بمثابة خالتي
وصار ابني أيضاً خالي
وعندما وضعت زوجة أبي ولداً صار أخي من أبي
وفي نفس الوقت حفيدي
لأنه حفيد زوجتي من بنتها …….
وبما أن زوجتي صارت جدة أخي فهي بالتالي جدتي
وأنا حفيدها
وكذا أُصبحت زوج جدتي وحفيدها ولأنها جدة
أخي فأنا أُصبح جد أخي وفي نفس الوقت
أصبح جد نفسي وحفيد نفسي ..وهنا قاطعه الشايبوقال له: قف بارك الله فيك هيا بنا ننتحر معاً


إقرأ المزيد Résuméabuiyad

مُنعت من دخول بلدها بسبب شفتيها


أثارت عمليات نفخ الشفاه ضجة عارمة في السنوات الماضية، فقد بالغت الكثيرات في عمليات التجميل
حتى أصبحت وجوههن غير طبيعية. وفي هذا السياق، أوقفت السلطات في مطار كينيا سيدة كندية
من أصل كيني لأن شفتيها لا تتطابق في صورتها على جواز السفر، بسبب اقدامها على نفخ شفتيها
وتغير شكلها بصورة كبيرة بعد العملية. وتقول صحيفة لودوفوار الكندية إن المحكمة الكينية
قد أجلت النظر في قضية هذه السيدة إلى أكتوبر القادم حتى تستطيع إثبات هويتها من خلال إجراء
فحص DNA، وحتى تعترف كندا بأنها مواطنة كندية لتتمكن من العودة من جديد إلى تورونتو
لتلتقي بابنها البالغ من العمر 12عاما والذي لم تره منذ شهرين.

إقرأ المزيد Résuméabuiyad